نصر اكتوبر العظيم

شاهد.. كرواتيا تقلب الطاولة على إنجلترا وتواجه فرنسا في نهائي كأس العالم لأول مرة

شاهد.. كرواتيا تقلب الطاولة على إنجلترا وتواجه فرنسا في نهائي كأس العالم لأول مرة
الأربعاء, 11 يوليو 2018 22:35

كتب - صبري حافظ:

تأهل منتخب كرواتيا لنهائي كاس العالم لملاقاة فرنسا على كأس البطولة الأحد المقبل بعد تغلبه على إنجلترا بهدفين مقابل هدف  في لقاء نصف نهائي  البطولة في إنجاز تاريخي والتاهل لأول مرة لنهائي المونديال.

ونجح الكروات في تحويل الخسارة الى فوز بهدفين لهدف في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما.

تقدمت إنجلترا بهدف نظيف لكيران تريير في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة تصدى لها تريير ووضع الكرة في المقص الأيسر للحارس الكرواتي سوباسيتش بعد أن تخطت الكرة الحائط وسكنت الشباك في واحدة من افضل أهداف المونديال.

وتعادل لكرواتيا ايفان بيريشيتش في الدقيقة 68 من عرضية قابلها بغرابة بقدمه اليسرى تحت ضغط ووضع مقلوب غير مريح مسجلا هدف صعب ومنقذا لفريقه من الخروج والإحتكام لركلات الترجيح.

وفي الدقيقة 109 سجل ماريو ماندزكيتش هدف التأهل لنهائي كاس العالم لأول مرة في تاريخها.

جاء الشوط  الأول سيطرة وإستحواذ افضل للإنجليز بفضل تحركات  جيسي لينجارد وجوردان هندرسون ورحيم إسترلينج.

في المقابل ظهر المنتخب الكرواتي بعيدا عن مستواه وظهر الجهد المبذول ولعب وقت اضافي  امام الدانمارك وروسيا لمدة  ساعة كاملة غير الوقت الأصلي للمباراتين.

حاولت كرواتيا في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط وتصدى مودرايتش لضربة حرة خارج المنطقة لم يستغلها وضربت الكرة بالحائط وضاعت الفرصة.

وفي الشوط الثاني  تغير الاداء الكرواتي وظهر كأنه فريقا آخر وأهدر لاعبوه ريتيتش الذي اصطدمت تسديده له بالقائم الأيسر وماندزوكيتش وراكيتش عدة فرص وسط انهيارات دفاعية إنجليزية

ولم يختلف اداء الكروات بعد هدف التعادل في الضغط لهز الشباك مرة ثانية واعتمد الانجليز على الكرات العرضية ومع الدقيقة الاخيرة احتسب ضربة حرة للإنجليز لعبها  لينجارد داخل المنطقة ولم تستغل.

وفي  الوقت الاضافي  استمرت المحاولات الكرواتية لتسجيل هدف التأهل للنهائي وتهدد مرمى  بيكفورد كثيرا بسبب التحركات الواعية من ماندزوكيتش الذي اربك الدفاع الانجليز رغم اصابته في عرضية مع الحارس بيكفورد الذي انقذ الكرة بإعجوبة  ولكنه دخل في ركبة ماريو ماندزكيتش.

وفي الدقيقة  109 ومن خطأ دفاعي لإنجلترا ومن كرة خلف الدفاعات  تصل الكرة لماريو ماندزكيتش يسدد بيسراه في الزاوية اليسرى لبيكفورد مسجلا هدف التأهل الغالي.

لقاء اليوم بين انجلترا وكرواتيا هو الثامن فازت انجلترا اربعة  وكرواتيا 3 مرات  وتعادلا مرة واحدة.

آخر لقاء بين المنتخبين كان في يورو 2004 وفازت إنجلترا 4-2.

شاهد ملخص وأهداف مباراة إنجلترا وكرواتيا