في حوار لـ"الوفد" دينا أحمد: أقلد محمد رمضان لشدة تعاطفي مع مسلسل البرنس

في حوار لـ
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 18:19
كتبت- زينب النجار:

أستطاعت أن ثير حالة من الجدل وراء شخصيتها وملامحها التى اخفتها بلمسات من مساحيق التجميل الملفته والتي جعلتها نسخة طبق الأصل من ملامح الفنان محمد رمضان وهذا ما جعلها محط  الانظار وأنتباه رواد السوشيال ميديا بمواهبتها الراقية ، انها الطالبة دينا أحمد بالفرقة الأولي بكلية جرافيك بالجامعة العربية المفتوحة.

 

اقرأ أيضًا.. فى عيد ميلاده.. الغرابة والأناقة تسيطر على إطلالات محمد رمضان

 

وكشفت دينا أحمد، البالغة من العمر عشرين عامًا والطالبة بكلية الجرافيك بجامعة العربية المفتوحة بالصف الأول في حوار خاص لـ"بوابة الوفد الالكتروانية" الكواليس التى دفعتها لتقليد الفنان محمد رمضان بأستخدم المكياج، قائلة: "الموضوع بدأ معايا من وأنا في الصف الثالث الأعدادى، بكثرة متابعتي لفيديوهات الميكب على اليوتيوب لمعالجة تجاويف عينيا، ثم تتطور الأمر  مع وحرصت ان أثقل مواهبتي بكورس فى مجال الجرافيك، لعمل فى هذا المجال من أجل أوفر نقود لشراء المزيد من أدوات التجميل".

ما سر حبك في أستخدام المكياج لتقليد الشخيصات؟

لكثرة متابعتي لـ"تيك توك" وحرصي على شراء جميع أنواع أدوات التجميل من أماكن مختلفة أبرزها "العتبة ، بالرغم من خبرتي فى عالم الميكب الا انني حرصت على أخذ كوروس ميكب أرتست لحصل على شهادة فى هذا المجال تمهيدلي الطريق فى أن اعمل به.

 من امتي أصبح مجال الجرافيك مصدر دخل ليك؟

بعد انتهائي من أمتحانات الثانوية العامة حرصت ان أعمل فى هذا المجال؛  لأدخر نقود لشراء جميع أنواع المكيب  لأستخدامها  في تقليد الشخصيات، فحرصت أن أقلد  ثلاث رسومات مختلفة بأستخدام أدوات التجميل وكان أولها  لوك خليجي و لوك بالألوان البرتقالي والأرزق مستوحي من الطبيعة ثم قومت بعمل لوك الجوكر بشكل ملفت، ثم تتطور الأمر مع لأقلد شخصيات من الكرتون ثم النجوم والنجمات .

هل أثرت الكورونا وفرض الحظر على مواهبتك؟

لا بالعكس، فأنا أستفيدت من هذة الفترة جيدًا، فى  أن أقلد أكثر من شخصية كان أبرزها ، لوك  زهرة عبادة الشمس ثم لوك البطيخ.

من الشخصيات التى انجذبتي إليها لدرجة تقليدها ؟

كانت من أول الشخصيات التى انجذبت إليها شخصية "فدوى" لكثرة متابعتي لمسلسل "البرنس" وتعاطفتي مع أحداث المسلسل، وفلم تاخذ مني وقت طويل في رسمها بالمكيب لانني كنت برسم على وجهي الطبيعي.

ما كواليس تقليدك لفنان محمد رمضان؟

ارتكزت ان أستخدم الميكب في ان اقلد لوك محمد رمضان فى مسلسل "البرنس"، واستخدمت الفاونديشن واستعنت بقطرة لتغميق اللون مع الكونتور الكريمي استخدمت كحل لابراز ملامح العين، واستخدمت آيشادو باللون البني والأسود  والماسكرا لعمل الذقن أستغرقت من 3 إلي 4ساعات لنفذ اللوك بهذة الصورة، أما عن منطقة شعره ارتدت بندانة ثم ارتكزت على لون الأسود، وكنت حريصة عند التصوير هذا اللوك على أن تكون ريكشينات وجهي مثل محمد رمضان.

 

هل يستطيع الميكب تغيير ملامح الشخص لملامح شخص أخر؟

ممكن ولكن ليس بالشكل الحرفي لان طبيعة الوجة هي المتحكم الأساسي فى وجة التشاهب، فاذا وجد "ويكس الجروح" هو عبارة عن عجينة يمكن استخدمها فى تغيير ملامح الوجه ولذلك يفضل استخدامها في تقليد الشخصيات لتصبح مثل الشخصية الحقيقة، وهذا يباع فى محلات المكياج السينمائي ولكنه باهظ الثمن.

من الشخصيات التى حرصتي على تقليدها غير فدوى ومحمد رمضان؟

حاولت ان استخدم المكيب فى تقليد شخصية الفنانة بدرية طلبة، ولكنني لم انجح فى تقليدها واكون نسخة طبق الأصل منها، مثلما قلدت الفنان "محمد رمضان"، وذلك

لعدم  توافر باقي الأمكانيات التى تساعدنى في تغيير ملامحى لتشبه ملامحها.

من وجهة نظرك ما سر نجاح الفنانة ميرهان حسين فى تقليد العديد من نجمات الفن بأحترافية ؟

 لانها تمتلك  الامكانيات المتخصصة في مجال التجميل بالأضافة إلي توافر جميع بروكات الشعر وأدوات المكيب باهظة الثمن فكل هذا كفيل أن يجعلها تقلد الشخصيات بأحترافية .

هل أنتي من أرسلتي لمحمد رمضان ليرى براعتك فى تقليديه بالمكياج؟

بعد انتهائي من تقليده بالمكياج حرصت أن أعمل له منشن للصور على الإنستجرام ولكنه لا يهتم لأمري في بداية الأمر، ثم أصدقائي المقربين اصروا على أن أقوم بنشرها على الفيس بوك، ثم تدوال رواد السوشيال ميديا هذة الصور لتبدأ الصحافة فى الكتابة عن تقليدي له ثم قام بتهنئيتي بعدما قام بنشرها على صفحته الشخصية بموقع "الفيس بوك"، قائلا: "برافو دينا"، في الحقيقة هذا لم يكن أول تعامل ليا مع الفنان محمد رمضان فأول ما بدأت عملي فى الجرافيك صممت له رسمة أرسلتها له عن طريقة "إنستجرام".

هل حرصتي على تقليد الفنان محمد رمضان ليكون أول خطوة فى  طريق الشهرة؟

في الحقيقة السبب الرئيسي لتقيلدي الفنان محمد رمضان كثر تعاطفي معه فى مسلسل "البرنس"،  فلم اتخيل فى يوم من الأيام أن أقلد شخصيات بالمكياج أو أستخدمه قى تقليد الفنانات أو النجوم فكل هذا جاء على سبيل الصدفة والدليل على ذلك أنني قومت برسم الفنانة روجينا عندما جسدت شخصية "فدوى" في مسلسل "البرنس"، وأرسلت إليها الصورة عبر "إنستجرام" ولكنها لم تهتم لنشرها عبر حسابها الشخصي.

ما الشخصيات التى ترغبي في تقليدها بالمكياج الفترة المقلبة؟

أود ان أقلد شخصيات كثيرة أبرزها الفنان تامر حسني، الفنان آسر ياسين، الفنان الراحل أحمد زكي، الرئيس الراحل أنور السادات، بالأضافة الفنانة دينا الشربيني و مي سليم، ميس حمدان.

 

و في مجال الإعلام ما أكثر الشخصيات التي تتمني تقليدها بالمكياج؟

 في الفترة المقلبة ناوية ان أقلد الإعلامية رضوي الشربيني  لشدة حبي لها ولانها دائما مناصرة لحقوق المرأة.

هل ممكن  ان تنضمي لمجال الفن في الفترة المقلبة ؟

لا أعارض انضامي لمجال الفن لكن دون التخلى عن الحجاب.

ماذا تتمنى دينا أحمد فى نهاية الحوار؟

أود أن الدولة تتدعمنى وتنمي مواهبتي وتوفيرلي كورسات خاصة بمجال الجرافيك.