"القومي للمرأة"يعلن دعمه للفتيات ضحايا التحرش والاغتصاب ويهيب بسرعة الابلاغ عن هذه الجرائم

الجمعة, 03 يوليو 2020 16:20
كتبت_ أمنية فؤاد:

 أهاب المجلس القومي للمرأة، بالفتيات والسيدات سرعة الإبلاغ عن الشاب الذي أرسل رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء إلى العديد من الفتيات وعدم السكوت خوفاً أو التردد في الإبلاغ عنه، وذلك حتى يحصل هذا الشاب علي عقابه ولحماية فتيات أخريات من الوقوع ضحايا له أو لغيره.

وأوضح القومي للمرأة، أنه يمكن للضحايا التقدم بالشكوى إليكترونياً للنيابة العامة، حيث أن الوسيلة المعتمدة الوحيدة لاستقبال الشكاوى إلكترونياً الآن هي عبر الرقم الهاتفي "01111755959" بتطبيق "WhatsApp"، وبمجرد إرسال الشاكية رسالتها الأولى للرقم المذكور، يظهر لها رابط نموذج الشكوى الإلكتروني على النحو التالي:

https://docs.google.com/forms/d/1xusHDz8Z1nhue_4byfpnU44dAp5PajmhjLEo3bhQuWA/viewform?edit_requested=true

مع الأخذ في الإعتبار ضرورة ملئ البيانات المطلوبة بالنموذج المشار إليه، ولا يمكن استقبال الشكاوى برسائل مباشرة عبر تطبيق "WhatsApp"، مع ضرورة إرفاق وجه بطاقة تحقيق الشخصية (الرقم القومي) بنموذج الشكوى، وإلا اعتبرت الشكوى ملغية.

ولزم التنبيه إلى عدم وجود أي رقم هاتفي آخر لاستقبال الشكاوى إلكترونياً إلا المشار إليه بالوسيلة الموضحة، وإذا تعذر على الشاكية تقديم شكواها إلكترونياً، فحقها مكفول بالتقدم بها إلى ديوان قسم الشرطة أو النيابة المختصة.

هذا ولا تُعْتَمَد الشكاوى التي تخرج عن اختصاصات النيابة العامة، ولا يُنْظَر إليها.،والشكاوى المعتمدة يرسل لمقدمها رسالة عبر تطبيق "WhatsApp” بما تقرر بشأنها.

وأعلن المجلس القومي للمرأة عن استعداد مكتب شكاوى المرأة التام تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات،

ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه الذى يستحقه طبقاً للقانون، وحتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن ، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.

كما يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي "01007525600"،أو عبر البريد الاليكتروني الخاص بالمكتب وهو على النحو التالي:

http://[email protected]

وجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الفتيات قمن منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع "انستجرام"، لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب ، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات، وقد حقق الجروب متابعة عدداً كبيراً من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعي