اليونان تجري تعديلات وزارية لتعزيز القطاع الاقتصادي

اليونان تجري تعديلات وزارية  لتعزيز القطاع الاقتصادي
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 13:49
أ ش أ

قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس أدخل تغييرات في تشكيل مجلس الوزراء سعيًا إلى تعزيز كفاءته التشغيلية.
وأضاف بيتساس، في تصريحات نقلتها صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الثلاثاء: "أن هذه التغييرات لا تهدف فقط إلى تعزيز عمل الحكومة على الصعيد الاقتصادي ولكن أيضًا تعزيز استجابت ها لتحديات تغير المناخ وإصلاح الضمان الاجتماعي".
وأوضح أنه في إطار مواجهة التحديات الراهنة، يخضع مجلس الوزراء لتحسينات تشغيلية من جانب رئيس الوزراء للاستجابة لمطالب المواطنين بشكل أكثر فعالية.
وفي إطار التعديلات الوزارية التي أجريت اليوم يحل نائب وزير المالية اليوناني تيودور سكيلاكاكيس محل وزير السياسة المالية كما تمت ترقية نائب وزير التنمية

نيكوس باباثاناسيس.

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، مكالمة هاتفية مع نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس بحثا خلالها مستجدات الوضع في شرق المتوسط وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأكدت الرئاسة الروسية الكرملين أن الزعيمين أشارا في المكالمة إلى الطابع الودي والبناء الذي يحمله تقليديا التعاون متعدد المجالات بين روسيا وجمهورية قبرص، وذلك في سياق الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية

بين موسكو ونيقوسيا والتي ستحتفل بها الدولتان في وقت لاحق من العام الجاري.