صور.. بمشاركة 200 عارض إعلان موعد انطلاق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

صور.. بمشاركة 200 عارض إعلان موعد انطلاق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر
الاثنين, 11 فبراير 2019 19:53
السعوديه ليندا سليم

  تنطلق النسخة التاسعة من معرض جدة الدولي للسیاحة والسفر یوم الأربعاء القادم  13 فبرایر 2019 والذي یستمر إلى الجمعة 15 منه  بقاعة المؤتمرات في جدة ھیلتون.  تحت رعاية  الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وبحضور  الأمیر سعود بن جلوي مستشار امير منطقة مكة المكرمة ووكیل محافظ جدة   برعایة الھیئة العامة للسیاحة والتراث الوطني كراعي رسمي وعطلات السعودیة كراعي رئیسي و وزارة السیاحة الإندونیسیة كراعي رئیسي، وطیران ناس كناقل رسمي والوفاق لتأجیر السیارات كراعي استراتیجي.

 

ویشارك في المعرض أكثر من 200 عارض یمثلون 29 دولة كما یمثلون 16 فئة من خدمات السیاحة والسفر.


ویعرض ھذا الحدث الدولي على مدار ثلاثة أیام، مجموعة واسعة من الوجھات السیاحیة، فنادق ومنتجعات، شركات الطیران، تقنیات السفر، السیاحة العلاجیة والتعلیمیة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات السیاحة والسفر.


كما یقدم فرصة فریدة للمستثمرین والعاملین في ھذا القطاع الحیوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بینھم لتبادل الخبرات والخدمات والقیام بالأعمال التجاریة، وأیضا لتسویق خدماتھم للزوار بشكل مباشر.


وتھدف اللجنة المنظمة للمعرض إلى استقطاب أكثر من 30,000 زائر من المتخصصین في قطاعات السیاحة والسفر المختلفة من المستثمرین والمدراء وأیضا من الزوار العموم الراغبین في التعرف مباشرة على خدمات السفر المعروضة إضافة إلى استكشاف أبرز الوجھات السیاحیة في إطار التخطیط لرحلاتھم السیاحیة القادمة.


وأعلنت مایا حلفاوي رئیسة اللجنة  المنظمة للمعرض ومدیرة "فور إم" الجھة المنظمة للمعرض في مؤتمر صحفي عقد اليوم في جده بحضور كل من نائب مدير هيئه السياحة والتراث الوطني مشعل السديري والسيد ردين سجيت نائب وزير السياحة للتنشيط السياحي الاندونيسي و فهد  باهذيله ممثل عطلات السعوديه واحمد المسيند من طيران ناس  وعبدالله العرفج من الوفاق  لتأجير السيارات  أن ھذه النسخة سوف تقدم للزوار والمھتمین ثمانیة وجھات سیاحیة جدیدة وھي ھونج كونج، فنلندا، إسبانیا، موریشیوس، المغرب، كوسوفو، الفیتنام ونیوزیلاندا.


وأضافت أن اللجنة المنظمة كانت حریصة خلال التحضیر للمعرض على جلب وجھات سیاحیة جدیدة من أجل تنویع العروض السیاحیة المقدمة للحضور من حیث الجودة وأیضا من خلال تنوع المواقع الجغرافیة للوجھات السیاحیة المشاركة. ھذا بالإضافة إلى مشاركة السیاحة السعودیة كراعي مشارك وزیادة عدد الشركات والفنادق المحلیة المشاركة والتي تقدم خدمات وبرامج سیاحیة داخل المملكة.


واعربت مايا حلفاوي عن شكرها وتقديرها  محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد لدعمه الكبير للفعاليات والمعارض التي تشهدها مدينه جدة
كما شكرت  الامير سعود بن جلوي لتدشين فعاليات المعرض.


وأشار المھندس حمزة ناصر المدیر التنفیذي للمعرض إلى أن ھذا الحدث یتم تنظیمھ للسنة التاسعة على التوالي في وقت یشھد فیھ ھذا القطاع نموا سریعا بفضل الجھود التي تبذلھا الھیئة العامة للسیاحة وتیرة الوطني إضافة إلى مختلف المجھودات والدعم المقدم من القطاعات ذات العلاقة كما أن إدماج قطاع السیاحة من ضمن أولویات رؤیة المملكة 2030 سیمكن من تسریع وتیرة ھذا النمو ویرفع من
كفاءتھ في دعم الاقتصاد الوطني.

 

كما أوضح أن الإحصاءات المحلیة والدولیة تؤكد ھذا النمو حیث أن إحصاءات مركز المعلومات السیاحیة "ماس" الأخیرة كشفت عن عدد الوظائف في القطاع السیاحي الذي تجاوز الملیون وظیفة فیما تجاوز عدد الرحلات السیاحیة الوافدة 21,5ملیون رحلة بإنفاق 117,7 ملیار ریال، فیما وصل عدد الرحلات السیاحیة المغادرة إلى 21,2 ملیون رحلة وإنفاق 84 ملیار ریال.


یذكر أن المعرض یسعى دائما لتطویر أدائھ بالشكل الذي یرضي كل الرعاة والمشاركین وأیضا العمل على تنویع الوجھات السیاحیة والخدمات المعروضة لتلبیة احتیاجات ورغبات الزوار من الأفراد والعائلات على حد سواء كما تنوه اللجنة التنظیمیة أن أبواب المعرض مفتوحة بالمجان طیلة أیام المعرض من الساعة 4 عصرا إلى 11 مساءً.


جدير بالذكر أن ضيف الشرف دوله تونس وشركة انتروا راعي استراتيجي وفندق هلتون الراعي المستضيف واكس اف ام راعي اذاعي.