وزير الخارجية الألماني يلتقي المبعوث الأممي الخاص لسوريا

وزير الخارجية الألماني يلتقي المبعوث الأممي الخاص لسوريا
الاثنين, 11 فبراير 2019 19:36
وكالات:

أكدت الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، على أن الوزير هايكو ماس سيلتقي غداً مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا جير بيدرسن لبحث آخر التطورات على الساحة السورية والجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلى البلد التي مزقها الحرب.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صادر اليوم، أن وزير الخارجية ماس سيجتمع مع المبعوث الأممي بيدرسن في مقر وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية.


يُذكَّر أن ألمانيا كانت في عام 2017 ثاني أكبر دولة مانحة في إطار العلاقات الثنائية مع المنظمة الدولية، فحسب معلومات وزارة الخارجية الألمانية، قدمت برلين مساعدات بقيمة 830 مليون يورو لبرنامج الغذاء الدولي ومقره روما.


ووصلت قيمة المساعدات الألمانية للسوريين الذين يعانون من جرّاء الحرب داخل سوريا وفي الدول المجاورة العام الجاري 2018 عبر برنامج الغذاء الدولي إجمالاً إلى 286 مليون يورو.


يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن عزمه سحب قواته من سوريا، قد قال الأربعاء الماضي إنه يتوقع صدور إعلان رسمي هذا الأسبوع عن استعادة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كامل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.


وفي هذا السياق، غادرت 55 سيارة عسكرية، وشاحنتان مدرعتان تابعتان للأمم المتحدة، وسيارة مدرعة تابعة للهلال الأحمر العربي السوري، بالإضافة إلى سيارة إسعاف، المنطقة الأمنية الواقعة على مسافة 55 كلم بالقرب من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية.

 

ويوم الأربعاء الماضي، أمنت الشرطة العسكرية الروسية قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة تضم أكثر من 160 عربة تحمل مواداً غذائية وأدوية في طريقها إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين.