نصر اكتوبر العظيم

مدير حملة ترامب السابق يعترف بالتآمر ضد الولايات المتحدة

مدير حملة ترامب السابق يعترف بالتآمر ضد الولايات المتحدة
الجمعة, 14 سبتمبر 2018 18:36
وكالات

أقر بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمام محكمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الجمعة، بالذنب في اثنين من التهم التي وجهها إليه روبرت مولر المحقق الخاص المكلف من قبل وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية. 

وذكرت شبكة "صوت أمريكا" الإخبارية أن مانافورت أقر بالذنب في اتهامه بالتآمر على الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تهمة التآمر لإعاقة العدالة.

وكان المتحدث باسم مكتب المحقق الخاص، بيتر كار، قد صرح بأن مولر غير عريضة اتهام مانافورت بعدما وافق الأخير على اتفاق إقرار بالذنب مقابل تخفيض العقوبة، وذلك لتجنب محاكمته للمرة الثانية يوم الاثنين القادم.

يشار إلى أن هيئة محلفين أمريكية كانت أدانت مدير حملة ترامب السابق، الشهر الماضي، بارتكاب 8 تهم من أصل 18 تهمة كانت موجهة له، تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي.

ووجهت لمانافورت في محاكمته الثانية 7 تهم، بينها انتهاكات قوانين جماعات الضغط الأجنبية، والتآمر لغسيل الأموال، والعمل لصالح سياسيين أوكرانيين مؤيدين لروسيا، إلا أن الاتهامات الجديدة لا تتعلق بأي دور لعبه مانافورت خلال قيادته لحملة انتخاب ترامب.