• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • (فيديو) رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: أمريكا تتهاون  في التعامل مع جائحة كورونا

    (فيديو) رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: أمريكا تتهاون في التعامل مع جائحة كورونا

    كتبت - أمل البرغوتي

    قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتهاون في إجراءاتها للتعامل مع جائحة كورونا منذ بداية الأزمة، متابعًا أن السلطات الأمريكية لم تفرض حتى مجرد الحجر الصحي على المواطنين، أو فرض منطقة حمراء لمدة شهرين أو ثلاثة، مثلما حدث في أغلب دول العالم، خصوصًا أثناء ذروة تفشي كورونا.

    أضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة سجلت أرقامًا قياسية لإصابات كورونا في البلاد خلال الــ24 ساعة الماضية من نفس السلالة المتحورة التي تفشت في بريطانيا مؤخرًا بشكل هائل يشبه سيناريو إيطاليا خلال الموجة الأولى لجائحة كورونا الشاتاء الماضي.

    في المقابل، نفى مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية، رصد نوع جديد من فيروس كورونا، أكثر عدوى من السلالة السابقة.

    وأصدر مركز السيطرة على الأمراض بيانًا قال فيه إنه لم يشهد ظهور نوع جديد شديد العدوى من فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مضيفًا أنه لا يستبعد أن يكون فيروس كورونا قد تطور وتغير في جميع أنحاء العالم.

    وفي قت سابق قالت اللجنة المعنية بمكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض إنه قد يكون هناك نوع جديد من الفيروس تطور في الولايات المتحدة وبات أكثر عدوى وأسرع

    انتشار بنسبة 50%.
    وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة نحو 290 ألف إصابة جديدة و3676 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز. وبهذه الحصيلة غير المسبوقة في

    الولايات المتحدة ارتفع مجموع الإصابات إلى 21,8 مليون وأكثر من 368 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.Date d’envoi de votre message : Aujourd’hui, à 09:40.


    أعلنت جامعة جونز هوبكنز المرجعية الأمريكية أن الولايات المتحدة سجلت الجمعة رقما قياسيا جديدا لحالات الإصابة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة بلغ نحو 290 ألف إصابة. وفي الفترة الزمنيّة نفسها، أحصت البلاد 3676 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، استنادًا إلى الجامعة التي تُحدّث بياناتها باستمرار. وكانت الولايات المتحدة سجلت الخميس رقما قياسيا جديدا للوفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بلغ نحو 4 آلاف وفاة. ويشار إلى أنه تم تسجيل ارتفاع عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات منذ بداية الجائحة، حيث يشغل حاليا نحو 131 ألف مريض أسرة بسبب إصابتهم بالفيروس، حسب إحصاءات "كوفيد تراكنغ بروجكت" الذي يحلل البيانات في الولايات المتحدة يوميًا. في المجموع، سجلت الولايات المتّحدة 21,8 مليون إصابة بالفيروس وأكثر من 368 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.

    شاهد الفيديو..

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة