فيديو.. حسين هريدي يكشف الملفات التي يناقشها مؤتمر القمة الأوروبية

فيديو.. حسين هريدي يكشف الملفات التي يناقشها مؤتمر القمة الأوروبية
الجمعة, 22 فبراير 2019 16:14
كتب - أحمد فايق :

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الأحد المقبل، القمة العربية الأوروبية، بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن تشهد القمة أضخم حضور دبلوماسي عربي أوروبي على المستوى الرئاسي، كما أنه سيتم بحث التحديات التي تواجه الطرفين وفي مقدمتها الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، وملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

أكد حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "dmc"، اليوم الجمعة، أن هذه القمة هي الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، لافتًا إلى أن هذه القمة تعكس حرص الجانبين على تقريب وجهات النظر، حيال التحديات والتهديدات التي تواجه الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ودول حوض المتوسط في هذا التوقيت.

وأضاف هريدي، أن هذه القمة ترسخ الدور التاريخ التي كانت تقوم به مصر ومازالت تقوم به، كونها جسر تواصل حضاري بين العالم العربي وبين أوروبا عبر المتوسط.

وتابع هريدي، أن الدول المشاركة بالمؤتمر لديها آمال موضعية وعقلانية، أن يخرج هذا المؤتمر بحلول للقضايا التي يواجهها العالم في الأونة الأخيرة، والتوصل إلى اتفاق تام في الرؤى بين الجانبين حول سبل ووسائل التعامل مع الأزمات الحالية.

شاهد الفيديو..