فلاديمير بوتين يرسل شحنة ضخمة من المعدات الطبية لترامب

فلاديمير بوتين يرسل شحنة ضخمة من المعدات الطبية لترامب
الخميس, 02 أبريل 2020 21:00
: كتبت - رغدة خالد

 

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لصحيفة ديلي ميل إن روسيا أرسلت 60 طنًا من الإمدادات الطبية إلى الولايات المتحدة للمساعدة في مكافحة الفيروس التاجي بعد أن عرضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرئيس دونالد ترامب عندما تحدث الاثنان يوم الاثنين.

هبطت الإمدادات في مطار جون إف كينيدي في نيويورك يوم الأربعاء، وشكك المسؤولون الأمريكيون في دوافع بوتين لتقديم العرض ووصف مسؤولو الصحة الروس احتياجاتهم الخاصة لمثل هذه المعدات.

وقال مسؤول كبير في الإدارةالأمريكية لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عرض الرئيس بوتين على الرئيس ترامب خلال محادثتهما يوم الاثنين"، كعمل حسن النية، سلمت روسيا أمس طائرة محملة بالمعدات والإمدادات في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، وبالمثل كانت الولايات المتحدة أرسلت معدات وإمدادات إلى العديد

من البلدان الأخرى.

حملت طائرة الشحن 60 طنا من أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة وأجهزة التنفس ومعدات الحماية في وقت تكافح فيه الولايات المتحدة لتلبية مطالب العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعتبر على خط المواجهة الأول مع الفيروس.

وأبلغ الرئيس ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي صحفي "روسيا أرسلت إلينا شخنة  كبيرة جدًا من المعدات الطبية"، أكد وزير الخارجية مايك بومبيو أن الولايات المتحدة دفعت ثمن الإمدادات ، لكنها لم تكشف عن المبلغ.