القبض على 9 عناصر من داعش في كركوك وبغداد

القبض على 9 عناصر من داعش في كركوك وبغداد
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 11:55
أ ش أ

 أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال 9 عناصر من تنظيم (داعش) في محافظتي كركوك وبغداد اعترفوا بالاشتراك بعمليات "إرهابية" ضد القوات الأمنية والمدنيين.


وذكرت الوكالة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أن مجموعة من وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ألقت القبض على 9 إرهابيين مطلوبين لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، موضحة أن 5 منهم بمناطق متفرقة من محافظة كركوك، و4 منهم في منطقتي الدورة وحي الجامعة بالعاصمة بغداد.


وأشارت إلى أنه من خلال التحقيقات الأولية اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين في الفترات التي سبقت عمليات التحرير.


وتشن الأجهزة الأمنية العراقية عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، تسفر عن اعتقال قادة

وعناصر في تنظيم (داعش)، فضلا عن مطلوبين بقضايا مختلفة.

 

وكشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، عن تسجيل ألفين و735 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 131 ألفًا و886 حالة.


وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، يوم الإثنين، أنه تم فحص 13 ألفًا و647 نموذجًا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في البلاد بلغ مليونًا و42 ألفًا و806 نماذج.