اليوم.. عودة العمل تدريجيًا بالنقض

اليوم.. عودة العمل تدريجيًا بالنقض
السبت, 30 مايو 2020 04:18

تباشر محكمة النقض، ابتداء من اليوم السبت، العمل تدريجيا مع التشديد على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومع عودة العمل تدريجيًا بالمحكمة فمن المنتظر ان تنظر المحكمة العديد من الطعون في قضايا مهمة شغلت الراي العام للفصل فيها وإسدال الستار بتلك القضايا باحكام نهائية باتة ولعل من ابرز القضايا التي تنظرها محكمة النقض خلال الفترة المقبلة وهي طعون المتهمين بأحداث عابدين لـ128 متهما صدر بحقهم أحكام مشددة.

وكذلك طعن صفوت الشريف بالكسب غير المشروع حبسه 3 سنوات والغرامة، ونقض احداث المغارة على احكام الاعدام والموبد، طعن دومة احداث مجلس الوزراء،وطعون اعدامات وموبدات فض رابعة وداعش مطروح

بالإضافة لقتلة حارس البنك المركزي وجميع الاحكام اعدام وموبد ومشدد بالإضافة لطعن حبيب العادلي في الاستيلاء على اموال الداخلية، وطعون احداث عنف العدوة.

يذكر أن قرر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عصر رئيس محكمة النقض، عودة العمل لمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالي والمحاكم الابتدائية والمتخصصة تدريجيًا بعد عيد الفطر المبارك، مع التشديد على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.