• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • أغنى شخص في العالم يعرض المساعدة على جو بايدن في لقاحات كورونا

    أغنى شخص في العالم يعرض المساعدة على جو بايدن في لقاحات كورونا

    كتبت - منة الله جمال:

    سريعًا في أعقاب تنصيب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الأربعاء، أرسل الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية لدى أمازون، ديف كلارك، خطابًا نيابة عن جيف بيزوس إلى الإدارة القادمة يتعهد فيه بمساعدتها في استجابة الحكومة الفيدرالية المستمرة لوباء فيروس كورونا COVID، وفقًا لـ NBC News.

    (اقرأ أيضًا) أغنى رجل في العالم يواجه ترامب.. منصة تويتش تعلق حساب الرئيس الأمريكي

    أمازون مستعدة لمساعدة إدارة جو بايدن

    وجاء في البيان: "أمازون مستعدة لمساعدتك"، في رسالته ، يشير كلارك إلى أن أمازون وفرعها هول فودز، قد دخلوا بالفعل في شراكة مع شركة خارجية لتلقيح القوى العاملة التي يبلغ قوامها 800 ألف شخص بسرعة وستقوم بذلك بمجرد توفر اللقاحات.

    رسالة أمازون لجو بايدن

    (اقرأ أيضًا) جيف بيزوس يمتلك 37 ضعف ثروة دونالد ترامب.. يمنح طليقته 38٫3 مليار دولار

    جيف بيزوس ودونالد ترامب

    كما تعهد كلارك بالاستفادة من عملياتنا وقدراتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخبراتنا لمساعدة جهود التطعيم التي تبذلها إدارتك في محاولة لإحداث تأثير ذي مغزى على الفور في مكافحة فيروس كورونا.

    على الرغم من إعلان الشركة القوي، إلا أن أمازون في الواقع لم تفعل شيئًا يذكر لحماية القوى العاملة لديها إما من الضرر الطبي المباشر لفيروس COVID-19 نفسه أو الظروف غير المقبولة التي واجهها عمال المستودعات لديها خلال العام الماضي على الرغم

    من الشركة بشكل أساسي مضاعفة أرباحها منذ بداية الوباء، كما أن ردود الشركة السابقة على المبلغين عن المخالفات من الموظفين قد أكسبتها القليل من الثقة العامة أيضًا.

    جيف بيزوس ودونالد ترامب

    الغيرة جمعت جيف بيزوس ودونالد ترامب

    بالطبع، لم يكن هناك حب بين الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، وإدارة ترامب على مدى السنوات الأربع الماضية، في عام 2018، أمر الرئيس الأمريكي السابق بمراجعة صفقة USPS مع أمازون (قبل عامين كاملين من قيام ترامب بإعاقة الخدمة البريدية للتأثير بشكل غير قانوني على الانتخابات الرئاسية) بعد الدخول في مباراة مع عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

    وبحسب ما ورد فقد أثر على عملية منح عقد البنتاجون، وحرم أمازون من صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لبرنامج JEDI التابع لوزارة الدفاع، والذي وصفته أمازون بأنه ثأر شخصي للرئيس السابق ضد الشركة.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة