Sonos تقاضي جوجل لانتهاكها خمس براءات اختراع

Sonos تقاضي جوجل لانتهاكها خمس براءات اختراع
الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 08:35
كتبت - منة الله جمال:

قبل يوم واحد فقط من الكشف عن هاتف Pixel 5 من جوجل Google، رفعت Sonos دعوى قضائية جديدة ضد شركة البحث العملاقة، زاعمة أنها انتهكت خمس براءات اختراع أخرى، تغطي براءات الاختراع التقنيات التي تشكل أساس بعض ميزات Sonos الأكثر شهرة، بما في ذلك أداة ضبط Trueplay.

 

الدعوى الجديدة هي أحدث تطور في الخلاف القانوني المستمر بين Sonos و Google، رفعت Sonos دعوى قضائية ضد جوجل في بداية عام 2020، وزعمت في ذلك الوقت أن الشركة انتهكت خمس براءات اختراع لمكبرات الصوت الخاصة بها، بما في ذلك واحدة تتضمن تفاصيل تقنية تسمح لمكبرات الصوت اللاسلكية بالمزامنة مع بعضها البعض.

 

في يونيو، عارضت Google شركة Sonos، مدعية أن شركة السماعات كانت تستخدم تقنيات البحث والبرمجيات والشبكات ومعالجة الصوت دون دفع رسوم ترخيص.

 

كتب جوجل في الشكوى: "نادرًا ما تقاضي Google الشركات الأخرى بسبب انتهاك براءات الاختراع، يجب أن تؤكد

حقوق الملكية الفكرية هنا".

 

 قال متحدث باسم سونوس: "اختارت Google مضاعفة تجاهلها للملكية الفكرية والمخترعين الأمريكيين الأصغر  ونعتقد أنه من الأهمية بمكان أن تقف Sonos، من أجل نفسها ومن أجل الشركات المبتكرة الأصغر الأخرى، في مواجهة المحتكرين الذين يحاولون نسخ ودعم طريقهم إلى مزيد من الهيمنة".

 

التوقيت ليس مثاليًا لـ Google لعدة أسباب، في حدث Pixel 5 اليوم، من المحتمل أن تعلن الشركة عن مكبر صوت ذكي جديد يحمل علامة Nest.

 

تجد Google نفسها أيضًا في قلب تحقيقات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، قد تضيف الدعوى الثانية ميزة لهذه التحقيقات.