غرفة عمليات القومي للمرأة: استقبلنا 50 شكوى خلال يومي انتخابات مجلس النواب

غرفة عمليات القومي للمرأة: استقبلنا 50 شكوى خلال يومي انتخابات مجلس النواب
الأحد, 25 أكتوبر 2020 23:34
كتبت_ أمنية فؤاد:

تابع المجلس القومي للمرأة عن كثب على مدار يومين سير العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، والتي عقدت خلال يومي 24-25 أكتوبر الجاري، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمجلس وفرق المتابعين المحليين بالمحافظات.

وأعلنت أمل عبد المنعم، مدير غرفة العمليات المركزية بالمجلس، عن تلقي غرفة العمليات 50 شكوى على مدار يومي الانتخابات، تم استقبالها من خلال الخط المختصر 15115 وفروع المكتب بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت "عبد المنعم"، إلى أن أغلب الشكاوي جاءت حول الاستعلام عن اللجان الانتخابية، حيث تم افادتهم بمعلومات اللجنة من خلال الاستعلام الفوري على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابعت: كما وردت طلبات المساعدة في الوصول إلى المقار الانتخابية البعيدة جغرافياً بالنسبة للمرضى والمسنين وذوى الإعاقة، وقد تم توفير سيارات لتوصيلهم للادلاء بأصواتهم وانتظارهم للرجوع وذلك بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظين

كما تلقي بعض الشكاوي المتعلقة بتجاوزات انتخابية فردية مختلفة بمحيط المقار الانتخابية فى بعض المحافظات، وتم التواصل مع غرف عمليات المحافظين، وغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وغرفة عمليات مجلس الوزراء وتم حل هذه الشكوى على الفور .

وأشارت إلى إرسال بلاغات بتكدس بعض اللجان، وقد تم تحريك فرق المتابعة المحلية للمجلس للمساعدة في تنظيم دخول الناخبات للجان للتصويت وتم بالفعل استعادة سير العملية الانتخابية باللجان بيسر.

وأوضحت أنه خلال المتابعة الميدانية لفرق المتابعين المنتشرين بمحافظات المرحلة الاولى من الانتخابات، تم رصد تصدر المرأة المشهد الانتخابي بأغلب المحافظات خلال اليومين، والتزام اللجان الانتخابية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت أنه تم توفير تغطية أمنية محكمة من القوات المسلحة والشرطة بالمقرات الانتخابية، وتواجد فرق عمل تطوعية ومن غرف المحافظين وبعض موكلي المرشحين للاستعلام عن اللجان والمقرات الانتخابية، هذا الى جانب استجابة الجهات المعنية للشكاوى والبلاغات بشكل فورى وازالة العقبات امام الناخبين.

يذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، عملت على مدار يومي الانتخابات طوال فترة التصويت وحتى غلق باب اللجان، بهدف تلقى الشكاوى والبلاغات التي تواجه السيدات اثناء سير العملية الانتخابية والعمل على حلها بالتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وغرفة عمليات مجلس الوزراء، بالاضافة إلى غرف عمليات المحافظين.

كذلك المساعدة في الاستعلام الفوري عن اللجان والمقرات الانتخابية للناخبين والناخبات، والمتابعة الميدانية لسير العملية الانتخابية ومدى انضباطها من خلال المتابعين المحليين بكافة محافظات المرحلة الأولى التى يجرى بها الانتخابات.

إضافة إلى الرصد الاعلامى لما يتم تداوله من أخبار  وعقبات تعوق الناخبين من الادلاء باصواتهم على مواقع التواصل الاجتماعى والتحقق من صحتها وعمل الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التى تواجه الناخبين والناخبات.