نصائح مزيفة تحتاج إلى تجاهلها عند مواجهة فيروس كورونا

نصائح مزيفة تحتاج إلى تجاهلها عند مواجهة فيروس كورونا
السبت, 04 أبريل 2020 23:29
كتبت - نوران خيري

يؤثر تفشي فيروس كورونا المعروف باسم مرض COVID-19 على شعوب العالم مما تسبب في فرض الحجر الصحي وحظر التجول، ويقدم شبكة "سي إن إن" نصائح لمرضي كورونا والمعلومات المزيفة التي تحتاج إلى معرفتها.

 

1- الثوم

تقول منظمة الصحة العالمية أن الثوم من الغذاء الصحي المناسب للحصول على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، لا تحصل على أي دليل يوضح أنه إذا كان أكل الثوم يحمي فيروس كورونا الجديد.

 

2- الحرارة وتجنب الآيس كريم

قالت إحدى المقالات المزيفة  أن شرب الماء الساخن والتعرض للشمس يقتل الفيروس ، بالإضافة إلى أن تناول الآيس كريم يمكن أن يصبح عامل للإصابة بالمرض.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية نحن نعلم أن فيروس كورونا  يبقى على قيد الحياة بشكل جيد خارج الجسم أثناء الطقس الحار، ولكن لا نحصل على أدلة تثبت كيف تؤثر

الحرارة على فيروس كورونا الجديد.

 

يقول أحد الباحثين عن السابي بيسين ، والبروفيسور سالي بلومفيلد ، محاولة تسخين جسمك أو تعريض جسمك لأشعة الشمس - لمنع الإصابة بفيروس كورونا لا تعمل على الإطلاق.

 

3- شرب الماء كل 15 دقيقة

يقول الأستاذ بلومفيلد توك لا يوجد دليل لا يظهر أن مياه الشرب كل 15 دقيقة يعمل على تقليل الإصابة بفيروس كورونا، والفيروس الذي يحمله الهواء يمكن أن يدخل الجسم من خلال الجهاز التنفسي عندما تتنفس، وحتى شرب الماء لا يمنعك من الاصابة بالفيروس.