• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • للمرة الأولى.. إجازة منتصف العام الدراسي الأطول في التاريخ

    للمرة الأولى.. إجازة منتصف العام الدراسي الأطول في التاريخ

    كتبت- فاطمة عيد

    بدأت اليوم السبت إجازة منتصف العام، التي من المقرر أن تنتهي يوم 20 فبراير المقبل، وبالتالي تعتبر الإجازة هذا العام حوالي 36 يومًا، وهي المرة الأولى التي تصل فيها إجازة نصف العام لهذا العدد من الأيام، حيث جرت العادة أنها 15 يومًا فقط، وبالتالي تعتبر هذه الإجازة هي الأطول على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى فيروس كورونا.

    اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بأن تكون إجازة نصف العام من 16 يناير وحتى 20 فبراير

    ويبدو أن كوفيد – 19، عاد من جديد يضرب العالم بأكمله بعدما تراجعت أعداد الإصابات والوفيات بشكل كبير وبدأت الحياة تعود لطبيعتها، ويبدو أن لفصل الشتاء سر في عودة هذا الفيروس اللعين للانتشار بين الشعوب وسلب الأرواح، وبطبيعة الحال بدأت الدولة المصرية التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية أرواح مواطنيها.

    ومنذ بداية العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وهناك حالة قلق بين أولياء الأمور خوفًا على ابناءهم، وترددت المطالب بإلغاء الدراسة، ولكن كان قرار وزير التعليم بأنه لا تأجيل للدراسة مهما كانت تحديات كورونا.

    اقرأ أيضًا: تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد إجازة نصف العام مع استمرارها أون لاين والثانوية العامة في موعدها

    ولكن نتيجة انتشار الفيروس وتزايد الأعداد بدأت الوزارة في دراسة موقف إجراء امتحانات نصف العام، حتى توصلت لقرار تأجيل الامتحانات للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين، وتعليق الدراسة بالمدارس بداية من 3 يناير وحتى 15 يناير، على أن تبدأ إجازة منتصف العام 16 يناير، وتنتهي 20 فبراير.

    واستعدت الوزارة بوضع سيناريوهات عديدة لاستكمال العام الدراسي بسلام دون تعريض حياة الطلاب للخطر، وذلك للحفاظ على مستقبل الطلاب، فمن المستحيل إلغاء العام الدراسي مهما بلغت قسوة وشدة انتشار الفيروس، وهذا طبقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة