بالموبايل.. اعرف نتيجة مسحة كورونا وأماكن الفحص وصرف العلاج

بالموبايل.. اعرف نتيجة مسحة كورونا وأماكن الفحص وصرف العلاج
الخميس, 09 يوليو 2020 13:03
كتب - احمد عبد الله

حالة من القلق تنتاب الكثيرين الذين يلجأون إلى إجراء مسحة للكشف عن فيروس كورونا، لكن فترة الانتظار حتى خروج النتيجة قد تكون مقلقة وصعبة للكثيرين، وتخفيفًا على المواطنين، وضعت وزارة الصحة المصرية عدة طرق للاستعلام عن نتيجة مسحة فيروس كورونا كان أحدثها هو الاستعلام عن طريق الموبايل.

 

وقد كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن إجراء تحديث جديد على تطبيق "صحة مصر"، بهدف التسهيل على المواطنين لمعرفة نتيجة "مسحة كورونا"، التي تم سحبها منهم بالمستشفيات.

 

وأكد صلاح، عبر حسابه على فيسبوك،: "دلوقتي كل واحد سحب مسحة لتحليل كورونا يقدر يعرف النتيجة من التطبيق أول ما تطلع، وهيحل مشكلة كبيرة ويسهل على ناس كتير وينقذها من القلق لغاية ما النتيجة تطلع"

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة، أن التحديث شمل أيضًا معرفة أقرب مستشفى فرز كورونا لموقع المواطن، وكذلك أماكن الفحص وصرف علاج الأمراض المزمنة في مبادرة "100 مليون صحة"، وأقرب مراكز أورام ووحدات الغسيل الكلوي، أو بنوك الدم ومراكز تلقي البلازما من المتعافين.

 

وتابع: "صحة مصر مش تطبيق محمول لكورونا، وإنما هيكون منصة لكل

الخدمات اللي ممكن تاخذها من وزارة الصحة، والتحديث الجديد هينزل فيه خدمات أكتر عشان تحل مشاكل كلنا بنعاني منها".

ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

نسخة ايفون

 

ويعتبر برنامج "صحة مصر"، هو البرنامج الرسمي المعتمد من وزارة الصحة المصرية للتوعية والإرشاد عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد وكذلك كيفية التعامل عند الاشتباه في الإصابة بالمرض. يمكنك الوثوق في محتوى البرنامج نظرا لأن جميع المعلومات والبيانات في البرنامج معتمدة من منظمة الصحة العالمية ومن وزارة الصحة المصرية وتحدث باستمرار تبعا لآخر البيانات والمعلومات المتاحة.

فيما سيوفر البرنامج أيضا إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة أعراضك وقياساتك الحيوية عند وجود اشتباه في المرض وإرشادك لكيفية التصرف طبقا لحالتك.