• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • نقل تمثال شبيه أبوالهول لمتحف الإسماعيلية

    نقل تمثال شبيه أبوالهول لمتحف الإسماعيلية

    الإسماعيلية :- ولاء وحيد

    وسط حراسة أمنية مشددة وإجراءات استثنائية تم أمس نقل تمثال «شبيه أبوالهول» الأثري، الذى تم ضبطه مؤخرًا معروضًا للبيع مع أحد المواطنين إلى حديقة متحف الإسماعيلية.

    أشرف فريق من خبراء الآثار على عملية نقل التمثال الأثرى من مركز شرطة أبوصوير إلى المتحف وسط تواجد أمنى مكثف لتأمين خط سير نقل التمثال، والذى تم على متن شاحنة بها رافعة مخصصة لنقل الآثار، حيث تم تثبيت التمثال الأثرى عليها، تجنبا لتعرضه للخدش أو التلف، ولضمان حمايته من الاهتزازات أثناء عملية النقل إلى متحف الإسماعيلية.

    وكانت مباحث مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية برئاسة الرائد أحمد جمال تمكنت فى فبراير الماضى من ضبط التمثال فى منطقة زراعية بقرية المنايف -السبع آبار الشرقية- بعد عرضه للبيع

    من قبل مواطنين مقابل 80 مليون دولار وانتشار بعض الفيديوهات له على «يوتيوب»، حيث تمكنت تحريات المباحث بعد تتبع نشر فيديوهات للتمثال من تحديد موقع دفن التمثال بالمنايف، بنطاق المركز.

    وباشرت النيابة العامة بالإسماعيلية تحقيقاتها فى القضية رقم 135 لسنة 2021 إدارى أبوصوير وأمرت بتسليم التمثال المضبوط إلى وزارة الآثار ونقله إلى أحد المتاحف الحكومية. وقرر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيرى، نقل التمثال إلى متحف الإسماعيلية بعد التأكد من أثرية التمثال.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة