Egypt Defence Expo

خالد نصير رئيس «EIT»: الدولة تدعم بقوة توطين الصناعة المحلية

خالد نصير رئيس «EIT»: الدولة تدعم بقوة توطين الصناعة المحلية
الخميس, 06 ديسمبر 2018 23:32
كتب- باسل الحلواني:

 

 

قال المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتجارة والتوريدات «EIT»، وكلاء كيا فى مصر، إن جميع السيارات المُجمعة محلياً يتم تقديمها للمستهلك بسعر تنافسي، وبنفس جودة السيارات المستوردة، مؤكداً أن الشركات العالمية، تهتم بأن تكون السيارات التى تحمل علاماتها ويتم تجميعها خارج دولة المنشأ، بنفس جودة السيارات التى تنتجها مصانع الشركات الأم.

وأضاف «نصير»، أن خطوة تجميع السيارة «كيا سورينتو» فى مصر، تأتى كترجمة عملية للتوجهات الرسمية لدعم وتطوير قطاع صناعة السيارات، وإضافة للمستهلك تمكنه من الحصول على سيارة عالمية بسعر تنافسى يناسب القوة الشرائية للشريحة العظمى من المستهلكين، وينعكس بصورة كبيرة على الإقتصاد المصرى ككل.

وأكد أن خطة «EIT» مع شركة «كيا»، مبنية على التجميع المحلى بهدف تلبية احتياجات السوق المصري، وفى الوقت نفسه كصناعة تصديرية، مؤكداً أن شركته بصدد الاتفاق مع الجانب الكورى على الأسواق التى سوف يتم التصدير لها من مصر، بدلاً من كوريا، وهو ما يعكس الجودة العالية لسيارات «كيا» المُجمعة محلياً.

وصرح بأن نهاية عام 2019، سوف تشهد تجميع طرازاً جديداً من «كيا» محلياً، إلى جانب «سورينتو» التى تم تدشين أولى خطوط تجميعها فى مصر، موضحاً أن الدولة تدعم بقوة توطين الصناعة المحلية.