• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • حبس ديلر الأقراص المخدرة في المرج

    حبس ديلر الأقراص المخدرة في المرج

    :كتبت- ابتسام محمد

    قررت نيابة المرج ، حبس عاطل لاتهامة بحيازة وترويج الاقراص المخدرة ، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم شرطة المرج، مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، أربعة أيام على ذمة التحقيق كما أمرت بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيميائى، للتأكد من كونه مواد مخدرة من عدمه .

    كانت بداية الواقعة أثناء تفقد قوة أمنية من قسم شرطة المرج، الحالة الأمنية بالشارع، اشتبه رجال الأمن فى عاطل، وباستيقافه وتفتيشه عثر بحوزته على 200 قرص مخدر ترامادول، وهاتف محمول، ومبالغ مالية. وبسؤاله، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية متحصلات نشاطه الإجرامي.

    وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد

    المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى. وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة