ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة خلال حملات مكبرة بالقليوبية

ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة خلال حملات مكبرة بالقليوبية
الخميس, 02 يوليو 2020 23:27
كتب محمد عبدالفتاح

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من الحملات التفتيشية المُكبرة على الأسواق لضبط كافة أشكال الغش التجاري.

 

وجاءت مجهودات الحملات عن ضبط المدير المسئول عن مصنع لتجهيز الوجبات بمدينة العبور في محافظة القليوبية، لحيازته (3،240 طن سلع غذائية "مفروم لحوم – هياكل – دواجن – دهون حيوانية") غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من مديرية الطب البيطرى بوزارة الزراعة ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

كما تم ضبط مالك محل "دون ترخيص" لتجارة الأدوات الكهربائية، بدائرة قسم

شرطة قصر النيل بالقاهرة، لحيازته 9280 قطعة أدوات كهربائية مغشوشة (لمبة ليد- مشترك كهربائي- قاطع تيار)، وكذا 1500 متر سلك مجهولة المصدر، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.