الخُلع بجنيه

الخُلع بجنيه
الأربعاء, 14 أغسطس 2019 21:16
كتبت ـ دعاء العزيزي وابتسام محمد:

ملت ياسمين من حياتها الزوجية بعد 14 عامًا من الزواج، وقررت أن تتخلص من زوجها لتعقد المشاكل بينهما ، فقد تركت المنزل عدة مرات وطلبت الطلاق بالمعروف ولكنه رفض، فلجأت إلى محكمة الأسرة بالبساتين وحررت دعوى خلع ضد زوجها كريم.

 

قالت الزوجة فى دعواها أن حياتهما كانت تنعم بالاستقرار والطمأنينة ولكنها انقلبت فى السنوات الأخيرة رأسًا على عقب وتفاقمت الخلافات بينهما، وتكرر ترك منزلها مرات عديدة ولكنها كانت تعود مرة أخرى بعد تدخل  الأهل وإقناعها على ضرورة المحافظة على منزلها وزوجها.دون حدوث تغيير لدي الزوج .

 

أصرت الزوجة على الطلاق ووجهت إنذارًا  على يد محضر أعلنت فيه تنازلها عن حقوقها الشرعية و أن ترد له مقدم الصداق المثبت بوثيقة الزواج  ومقداره 1 جنيه.

 

 حددت محكمة الأسرة بالبساتين جلسة لتسوية النزاعات وتم إخطار الزوج ولكنه لم يحضر، وتم الاستماع إلى  الزوجة التى أبدت تضررها من استمرار الزواج وقالت إن الحياة بينهما أصبحت لا تطاق وتتضرر من المعيشة  معه وتخشى ألا تقيم حدود الله.

 

حاول الزوج التهدئة ولم الشمل بلا جدوى وأصرت الزوجة على الانفصلال والاستمرار فى دعوى الخلع حتى أصدرت المحكمة قرارها بتطليق المدعية طلقة بائنة للخلع وألزمت الزوج بالمصروفات وأتعاب المحاماة.