عراقى يدفع ثمن نشر صور فتاة على الإنترنت

عراقى يدفع ثمن نشر صور فتاة على الإنترنت
الخميس, 11 يوليو 2019 21:33
كتبت - شادية السيد

لجأ شاب عراقى إلى حيلة مراهقة للابتزاز الفتيات من خلال اختراقه لحساباتهم الشخصية والاستيلاء على صورهم، ومساومتهن جنسيًا وأجبراهم على دفع أموال مقابل عدم نشر الصور المخلة والفضيحة الإلكترونية.

شهدت تفاصيل تلك الواقعة إحدى مدن دولة العراق، وفقاً لما قالته أحد ضحايا المتهم أنه استولى على صورها من خلال اختراقه لحسابها، وهدها بنشر صورها، وابتزازها وتهديدها إذا لم تخضع لأوامره، وتنفذ ما يطلبه منها سينشر صورها، وساومها على مبلغ من الأموال، مقابل الاحتفاظ بصورها غير منشورة، وفقاً لما ذكرته جريدة «العراق اليوم».

وأصدر المركز الإعلامى لمجلس القضاء الأعلى العراقى بياناً، قال فيه إن المحكمة نظرت قضية مدان قام بابتزاز فتاة فى العاصمة بغداد، واعترف المتهم أمام المحكمة بجريمته، بعد إلقاء القبض عليه عبر كمين أعد من قبل القوات الأمنية بناء على أوامر قضائية.

أحكام المادة 430 من قانون العقوبات العراقى تقضى بسجن يصل إلى سبع سنوات وغرامة مالية على كل من يبتز أو يهدد أى شخص إلكترونياً عبر مواقع التواصل، أو أية وسيلة إلكترونية، وكانت هذا الحكم من نصيب رجل عراقى ابتز فتاة إلكترونياً وهددها بنشر صورها الشخصية على الانترنت.