التحقيق مع موظف نصب على مواطنين بحجة التوظيف بالجيزة

التحقيق مع موظف نصب على مواطنين بحجة التوظيف بالجيزة
السبت, 12 يناير 2019 19:27
كتب ـ محمد علام:

تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق مع مدير بشركة توظيف، لاتهامه بالنصب والاحتيال، وأمرت النيابة باستعجال التحريات حول الواقعة وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

كشفت التحقيقات أن المتهم استولى على مبالغ مالية من مواطنين بزعم توظيفهم ولكنه لم يف بوعوده ورفض إعطائهم  أموالهم مرة أخرى.

 

البداية  كانت بتحرير الضحايا محاضر بقسم شرطة بولاق الدكرور اتهموا "يسر. س.ا" سن 29، المدير المسئول بشركة توظيف بالنصب عليهم وسرقة أموالهم، بعد جمع التحريات والتأكد من صحة المعلومات تم ضبط  المتهم.

 

كشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة مزاولة المتهم نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى العمل داخل البلاد وإيهامهم بقدرته على تعيينهم بوظائف بالشركات الكبرى والفنادق والمصانع على خلاف الحقيقة، والإستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ مالى 350 جنيها نظير استمارة شغل الوظيفة وقيامه بإصطياد ضحاياه عن طريق شبكة الإنترنت، وأنه يتخذ من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة الطالبية وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبتفتيش المكتب المشار إليه عُثر على (1500 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب راغبى العمل- 800 طلب خطاب ترشح لوظيفة يحمل إسم الشركة المشار إليها- 500 خطاب ترشيح لوظائف مدون بها بيانات راغبى العمل وممهورة بتوقيعاتهم- 400 أوراق السيرة الذاتية لراغبى الحصول على الوظائف- 20 دفتر الإيصالات الدالة على إستلام المتهم مبالغ مالية من ضحاياه- مبلغ مالى من حصيلة نشاطه.

 

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.