فيديو.. مصر الطيران: تحليل pcr شرط أساسي للسفر إلى دبي

فيديو.. مصر الطيران: تحليل pcr شرط أساسي للسفر إلى دبي
الاثنين, 13 يوليو 2020 12:27
كتب - أحمد فايق :

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، إن إمارة دبي فقط طلبت من المسافر إليها عمل تحليل " pcr" ، لافتا إلى أن من ضمن الدول التي تطلب تحليل " pcr" كندا.

 

وأضاف " زكريا" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن  التعليمات الخاصة بالسفر للبلدان تتغير يوميا، فهناك دول تطالب المسافرين بكتابة إقرار عدم وجود أي أعراض عليهم أو عدم مخالطة مصاب كورونا، وأخرى تطالب المسافر بالعزل المنزلي فور وصول المسافر.

 

وأشار إلى أن  الجهات التي يمكن للمسافر الحصول منها على شهادة بتحليل الـ PCR تقررها سفارة الإمارات ولذلك فإن المسافر يتجه لسفارة الإمارات وهي تحدد الجهات التي يمكن للمسافر الحصول منها على الشهادة.

 

وتابع زكريا أن مصر للطيران تشهد من 20 إلى 25

رحلة يومياً في الأسبوع الثاني من بدء عودة حركة الطيران، و الشركة تنقل يومياً ما بين الـ 4 آلاف إلى 5 آلاف راكب ذهابا وعودة، مؤكدا أنه حتى الآن تسير الرحلات بصورة طبيعية دون اي مشكلات والركاب ملتزمين بجميع الإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه اعتبارا من منتصف شهر يوليو سيتم إضافة 5 أو 6 وجهات جديدة للشركة، وهم مدريد وبرشلونة وبعض الوجهات في إفريقيا، بجانب الـ 23 وجهة التي يتم العمل عليهم منذ بداية شهر يوليو الجاري.