فيديو .. مشاهد مُرعبة من المنازل القريبة من انفجار بيروت

فيديو .. مشاهد مُرعبة من المنازل القريبة من انفجار بيروت
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 22:53
كتبت - آية عادل

اهتزت العاصمة اللبنانية بيروت بأكملها منذ قليل، بعد حدوث انفجار ضخم أثر على كافة أنحاء العاصمة، بسبب حريق  في أحد مستودعات العنبر رقم 12 في داخل القاعدة البحرية بـ مرفأ بيروت.

 

وأسفر الانفجار عن تدمير عدد من المباني المحيطة بمنطقة الميناء، و وقوع المئات من المصابين والجرحى إلى جانب حدوث خسائر فادحة بالسيارات والمركبات والمتاجر في معظم أنحاء بيروت.

 

اقرأ أيضًا..على غِرار أحداث 11 سبتمبر.. انفجار بيروت يُفزع لبنان

من ناحية أخري تأثر عدد كبير من سكان العاصمة بيروت بالإنفجار الواقع، حيث انتابتهم حالة من الرعب والخوف جراء وقوع الإنفجار ما دفعهم للهروب من منازلهم محاولين تفادي أية مخاطر يمكن أن تصيبهم من وراء هذا الإنفجار الهائل.

 

موضوعات ذات صلة..فيديو .. أب يُخبئ ابنه تحت سفرة الطعام محاولاً انقاذه من انفجار بيروت

وفي هذ الصدد، قامت إحدي العائلات اللبنانية بتصوير لحظة وقوع الإنفجار من داخل منزلهم، ليرصدوا أبشع اللحظات المرعبة التي مروا بها أثناء

الإنفجار، حيث أنهم تأكدوا من أنهم ميتون لا محالة بعدما هز الإنفجار كافة أنحاء المنزل و تسبب في ذعرهم لهذه الدرجة.

ويُذكر أن هناك تقارير إعلامية لبنانية أعلنت وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني، نزار نجاريان في البيت المركزي نتيجة إصابة بالغة في الرأس جراء انفجار بيروت، بالإضافة إلي إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة اللبنانية بجروح طفيفة، في حين عرضت وسائل إعلام محلية صورًا لأشخاص عالقين تحت الأنقاض، ووصف شاهد عيان الإنفجار بأنه قد يصم الآذان من شدته.

وأتي هذا الإنفجار قُبيل صدور الحكم، الجمعة، في اغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان في 2005.