ضبط عاطل لتزويره محررات رسمية خاصة بالجامعات والمصالح الحكومية

ضبط عاطل لتزويره محررات رسمية خاصة بالجامعات والمصالح الحكومية
الأربعاء, 12 أغسطس 2020 13:10
:كتب- محمد عبد الفتاح

نجح ضباط مباحث مركز شرطة الرياض بكفر الشيخ، في القبض على عاطل لتزويره محررات رسمية خاصة بالجامعات والمصالح الحكومية وترويجها عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعى.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات إدعاء (عاطل ، مقيم بدائرة مركز شرطة الرياض بمحافظة كفرالشيخ) قدرته على تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالجامعات والمصالح الحكومية مقابل مبلغ مالى ، وذلك من خلال أحد الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعى .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ أمكن ضبطه بمحل إقامته ، وعثر بحوزته على (هاتف محمول "المستخدم فى إرتكاب الواقعة") وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الواقعة عبارة عن منشورات تتضمن الإعلان عن بيع شهادات مؤهلات جامعية مزورة ورسائل مضمونها الإتفاق على بيع شهادات جامعية مزورة لأشخاص مختلفة مقابل الحصول على مبالغ مالية ، كما

تم العثور على بطاقة رقم قومى بصورة المتهم وعنوان ومهنه مغايرة عن الحقيقة يشتبه فى كونها مزورة وكذا مبلغ مالى.
وبمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة بغرض الإستفادة مادياً وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى ، وأن نشاطه يتعلق بالنصب على المواطنين بإيهامهم بقدرته على إصطناع شهادات جامعية مزورة . جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خاصةً فيما يتعلق بجرائم النصب والتزوير.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.