النيابة تتسلم التقرير الطبي لمصابي حادث محاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي

النيابة تتسلم التقرير الطبي لمصابي حادث محاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي
الخميس, 16 يوليو 2020 15:45
كتب- محمد علام

 تستكمل النيابة العامة بأكتوبر، اليوم الخميس، تحقيقاتها حول إصابة فردي شرطة، خلال تصديهما لمحاولة اقتحام شاب لمدينة الإنتاج الإعلامي ومصرعه.


 تسلمت النيابة التقرير الطبي المبدئي الخاص بضابط وفرد شرطة، إصيبا على يد المتهم، حيث تبين أن الإصابات تنوعت ما بين قطع بأوتار الأيد والأصابع، إضافة إلى جرح بالكتف، وقد تم نقل المصابين للمستشفى لإجراء بعض العمليات الجراحية، وجارٍ الاستعلام عن حالتهما الصحية لسؤالهما حول الحادث.


 كما تسلمت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتهم، الذي تبين من خلاله أن سبب وفاته إصابته بطلق ناري بمنطقة البطن.
 وكانت النيابة أمرت بالتحفظ على الأسلحة المستخدمة في الواقعة وإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط المدينة التي رصدت الواقعة لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.
 بداية الواقعة كشفتها تحقيقات النيابة، حيث تبين تلقي ضباط قسم ثالث أكتوبر بلاغًا من أفراد القوة الأمنية المعينة لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى، بمدينة 6 أكتوبر، يؤكدون بأنهم فوجئوا بمحاولة أحد الأشخاص الدخول للمدينة، بعدما قام بدهن جسده باللون الأخضر وقد تسلل للداخل وبحوزته سلاح

أبيض "سيف"، وقد بدأ في مهاجمة قوات الأمن عندما حاولوا إيقافه والسيطرة عليه، مما اضطر قوات الأمن للرد عليه بإطلاق النار، الأمر الذى أدى لمصرعه في الحال، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث، وبالفحص تبين أن المتهم مزارع من محافظة البحيرة، ويعاني من مرض نفسي. 
 وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق الطبي المبدئي الخاص بضابط وفرد شرطة، إصيبا على يد المتهم، حيث تبين أن الإصابات تنوعت ما بين قطع بأوتار الأيد والأصابع، إضافة إلى جرح بالكتف، وقد تم نقل المصابين للمستشفى لإجراء بعض العمليات الجراحية، وجارٍ الاستعلام عن حالتهما الصحية لسؤالهما حول الحادث.

 تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.