ننشر جهود مبادرة الأمن المائي وترشيد الاستهلاك بمدارس الإسكندرية

ننشر جهود مبادرة الأمن المائي وترشيد الاستهلاك بمدارس الإسكندرية
الأحد, 17 فبراير 2019 14:17
كتب رزق الطرابيشي

أعلنت مؤسسة نادى العاصمة برئاسة الدكتور إبراهيم العزازى مؤسس النادى، وأمين الصندوق والإعلامية أمل صبحى كبير مذيعات تلفزيون الإسكندرية رئيس مجلس الإدارة، تبنيها مبادرة "الأمن المائى وترشيد استهلاك المياه" فى مدارس الإسكندرية.
وقال الدكتور سامى فضل دياب مدير عام إدارة المنتزه التعليمية فى الإسكندرية، إن الإدارة انتهت من تركيب فلاتر مياه بـ45 مدرسة على مستوى الإدارة منذ بدء المبادرة وحتى الآن على أن يتم تعميمها على بقية المدارس الواقعة فى نطاق الإدارة والبالغ عددها نحو 641 مدرسة.
وأضاف أن المبادرة يتم تنفيذها لأول مرة بالتعاون بين مؤسسة نادى العاصمة وشركة نهضة مصر للنظافة وشركة مياه الشرب مشيرًا إلى أنه تم التنفيذ فى 34 مدرسة حكومية كمرحلة أولى من خلال تركيب 1303 فلاتر.
وأشار إلى أن مدرسة رويالتى للغات أعلنت انضمامها رسمياً للمبادرة بترشيد الاستهلاك ووقف الهدر فى المياه بالمدارس وتوريد القطع الموفرة لـ11 مدرسة حكومية داخل نطاق إدارة المنتزة التعليمية هى مدارس العمراوي الابتدائية، والإصلاح المشتركة، والمنشية الابتدائية المشتركة، وعبدالعالي أبو الغيط المشتركة، وعطية الزعيري الرسمية الابتدائية ،وعطية الزهيري التجريبية والمشير عبدالحليم أبو غزالة وعبدالخالق حسونة وعبدالخالق حسونة والرحامنة الابتدائية.
وكلّف فرحات العمراوي رئيس مجلس إدارة مدرسة رويالتي للغات، إسلام فرحات العمراوي الممثل القانوني للمدرسة والممثل عن أصحاب المدارس الخاصة بإدارة المنتزة التعليمية بتوريد عدد من القطع الموفرة لترشيد استهلاك المياه لعدد 10 مدارس حكومية داخل نطاق إدارة المنتزه التعليمية وذلك من منطلق الدور المجتمعي للمدارس تجاه المجتمع المدني والحفاظ علي الأمن القومي في الترشيد من استهلاك المياه .
جاء ذلك في إطار حرص إدارة رويالتي للغات بالمشاركة في مبادرة توفير المياه التي أطلقتها مؤسسة نادي العاصمة برئاسة الدكتور إبراهيم العزازي والإعلامية أمل صبحي، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية ورئيس مجلس إدارتها المهندس أحمد جابر وتحت ودعم وإشراف الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.
يذكر أن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تأتى ضمن مبادرات يطلقها نادي العاصمة من أشهرها مبادرتى "أنا من الشارع ده" و"الدفا لأهالينا" وغيرها من المبادرات حرصًا من نادي العاصمة علي دورة في تنمية المجتمع المدني وتوصيل الخدمة لمن يستحقها اتساقاً مع المسئولية المجتمعية للنادى.