محافظ البحيرة يسلم أجهزة التابلت إلى الطلاب

محافظ البحيرة يسلم أجهزة التابلت إلى الطلاب
الأحد, 17 فبراير 2019 10:51
كتب- نصر اللقاني

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، صباح اليوم، بتسليم أجهزه التابلت الواردة للمحافظة إلي 601 طالب من طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة الثانوية العسكرية بالإضافة إلى 48 تابلت للمعلمين والوكلاء بالمدرسة، مؤكداً أنه سيتم توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية.

وأشار إلى أن استخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة واداء الامتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية.

ووجه المحافظ بضرورة تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت وعمل الصيانة الدورية لها مع التزام الطلاب بالجدية فى التعامل معها لتحقيق المستهدف منها فى تطوير التعليم ما قبل الجامعي.

وأكد محمد سعد – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إستخدام التابلت فى المدارس كوسيلة علمية تتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، مشيراً إلى إنه سيتم تسليم التابلت للطلاب بعد استيفاء الشروط المحددة لاستلامه ومنها بوليصة تأمين يتم سداد قيمتها في مكاتب البريد في مقابل وصل بقيمة 100 جنيه سنوياً كتأمين شامل علي التابلت للحصول علي جهاز بديل في حالة ضياع أو تلف الجهاز والبوليصة إجبارية.

وأوضح أن رقم التأمين سيكون مطلوباً من الطالب عند استيفاء أوراق التابلت ويقوم الطالب وولى الأمر بعد سداد قيمة التامين بالتوجه إلى المدرسة للتوقيع على إقرار استلام الجهاز  وعلى الطالب التوجه إلى إخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة فى حال حدوث عطل أو تلف للتابلت أو الاستعانة بخدمة العملاء .