التنسيق الحضاري يشارك في لتطوير الفراغ العمراني لكلية الزقازيق

التنسيق الحضاري يشارك في لتطوير الفراغ العمراني لكلية الزقازيق
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2019 16:18
كتبت - أنس الوجود رضوان

أعلنت جامعة الزقازيق، عن مسابقة معمارية للطلاب وشباب الخريجين من اقسام العمارة المختلفة، لاعادة تصميم الفراغ العمراني لحرم كلية الهندسة بالزقازيق، وذلك تحت رعاية  الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

 

وشملت مقترحات التطوير الواجهات الخارجية، لمباني الكلية، بالاضافة الى الفراغات العمرانية داخل الكلية، وذلك تماشيا مع اهداف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، للمشاركة في رفع الوعي، باهمية تطوير الفراغات العمرانية، وتم التعاون مع كلية الهندسة جامعة الزقازيق في اعمال المسابقة والتحكيم.. وقد قام الاستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والمهندس الاستشاري محمد ابو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والاستاذ الدكتور هشام فوزي عميد الكلية والاستاذ الدكتور علاء عطا عميد الكلية السابق ورئيس لجنة التحكيم باعلان نتيجة المسابقة وتوزيع الجوائز في احتفالية اقيمت بمقر التنسيق الحضاري.

 

وحضر الاحتفال كوكبة من اساتذة العمارة في كليات الهندسة والمعاهد العليا.. كما تم تكريم لجنة التحكيم والسادة رعاة المسابقة.

 

 وفاز في المركز الاول المشروع المقدم من فريق العمل من جامعة المنصورة.. تليه في المركز الثاني المشروع المقدم من فريق العمل من جامعة الزقازيق.. وفي المركز الثالث المشروع المقدم من فريق العمل من الجامعة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات بالمقطم.