مؤسس موقع معرض الكتاب: أنجزته خلال 48 ساعة

مؤسس موقع معرض الكتاب: أنجزته خلال 48 ساعة
الأربعاء, 23 يناير 2019 15:40
كتبت- فاطمة عيد وأسماء محمود وهدير اسماعيل، تصوير- دينا الباسوسي وعمرو عبد الهادي

قال أحمد فتحي هلال، مؤسس موقع "المعرض 50" لتغطية فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، إنه تطوع بمبادرة الشباب المتطوعين فور مطالبة حسين متولي عضو اللجنة الإعلامية بالمعرض، وشارك بتأسيس الموقع لخدمة جموع الشعب.
وأضاف هلال في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أنه من أسباب ترحيبه بالمبادرة هي خدمة الهيئة العامة للكتاب، مؤكدا أنه وافق على التطوع مباشرة دون تفكير، وأنجزته خلال ٤٨ ساعة بتقنية عالية مع مراعاة الجانب الأمني لحفظ المعلومات.
وتابع: تم ربط الموقع بـcdn لزيادة الحماية وسرعة التصفح به، لافتا إلى الوجه المشرفة التي يظهر بها المعرض في يوبيله الذهبي والتتظيم الجيد ومشاركة العديد من الدول.
والجدير بالذكر، أنه افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، امس الثلاثاء، المعرض في دورته الـ٥٠،  لأول مرة منذ توليه الرئاسة في العام 2014، ومعه وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وعدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب. 
ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.
ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.
أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.