طلاب هندسة الزقازيق تستعد لرالي السيارات 2019

طلاب هندسة الزقازيق تستعد لرالي السيارات 2019
الاثنين, 18 فبراير 2019 18:00
كتب-ياسر مطري

ينظم فريق كلية الهندسة بجامعة الزقازيق لتصنيع سيارة السباق الكهربية، دورات تدريبية مكثفة في التصميم الميكانيكي، استعدادًا للمشاركة في فعاليات مسابقة رالي السيارات الكهربية 2019 للعام الثاني علي التوالي والتي تنظم تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.


وقال د. علاء عطا، عميد الكلية: تنظيم هذه الدورات يأتي من منطلق حرص الكلية على استمرار الفريق في المنافسة بخلق جيل ثاني يشارك بقوة لتحقيق مركز متقدم وتأهيل الطلاب بمختلف التخصصات لسوق العمل في إطار مشروع ينفذ رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن مشاركة الفريق العام الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة جاءت متميزة حيث حصل على المركز الثاني لأحسن تصميم وأيضا حصل على المركز الأول في مهارات التواصل مؤكداً على أن الكلية تدعم الفريق بكل الإمكانيات الفنية والمادية للوصول إلى التمثيل المشرف المعهود من طلاب هندسة الزقازيق للكلية والجامعة في العديد من المشاركات المحلية والعالمية.


وأستعرض أحمد سويلم مدير فريق Z Fast Racing Team الخطوات التي تمت خلال الفترة السابقة وأهمية الربط بين الجانب النظري العلمي والجانب العملي التطبيقي وأهم التقنيات الفنية للتصميم الميكانيكي ببرنامج Solidworks ومراعاة تجنب بعض العيوب التي حالت دون فوزهم بالمركز الأول بجميع فئات المسابقة؟ وتحقيق هدف الفريق في الوصول لأفضل سيارة كهربية مصرية صديقة للبيئة بمواصفات عالمية.