مجلس الدراسات يصدق على 12 رسالة دكتوراه و45 للماجستير بجامعة الفيوم

مجلس الدراسات يصدق على  12 رسالة دكتوراه و45 للماجستير بجامعة الفيوم
الأحد, 17 فبراير 2019 15:21
سيد الشورة

برئاسة الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية جلسته رقم (142) وذلك اليوم الأحد. وتحت رعاية الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم.

أوضح الدكتور محمد عيسى أنه تم خلال الاجتماع عرض خطاب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الإعداد لمنتدى علمي عالمي تحت مسمى (منتدى التعليم العالي والبحث العلمي ما بين الحاضر والمستقبل) وذلك خلال الفترة المقبلة على أن يشارك في فعالياته جميع الجامعات المصرية (الحكومية – الأهلية – الخاصة): والمراكز والهيئات البحثية من خلال جناح خاص لكل جامعة ومركز بحثي يتم من خلاله عرض اختراعات وابتكارات الطلاب و أعضاء هيئة التدريس.

وقد تم الموافقة على تخصيص جناح لجامعة الفيوم بالمعرض المصاحب للمنتدى. بالإضافة إلى مناقشة خطاب الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري قبل الشروع في تنظيم أو رعاية أي من الفعاليات التي تعني بالمياه (مؤتمرات / ورش عمل / دورات تدريبية) وخطاب الدكتور وزير الموارد المائية والري المتضمن التوصيات الصادرة عن أسبوع القاهرة للمياه الذي عقد خلال شهر أكتوبر 2018.

كما تم خلال الاجتماع عرض مقترح كلية العلوم بشأن تخصيص جائزة لأفضل أداء مؤسسي بجامعة الفيوم. وصرح الدكتور محمد عيسى أن المجلس صدق على تسجيل45 رسالة ماجستير و12رسالة دكتوراه في تخصصات مختلفة بكليات الجامعة. كما تم الموافقة على المد للعام الثاني لـ 10 من الدارسين وكذلك المد الاستثنائي لعدد 3 من الدارسين.