عبدالباري: الزقازيق توفر الرعاية كافة لطلاب جامعة الطفل

عبدالباري: الزقازيق توفر الرعاية كافة لطلاب جامعة الطفل
الخميس, 14 فبراير 2019 14:54
كتب - ياسر مطري

 أكد د. خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، ضرورة إتاحة الإمكانات كافة لطلاب جامعة الطفل، مشيرًا إلى أن جميع قيادات الجامعة لديهم حرص شديد منذ تأسيس جامعة الطفل منذ 4 سنوات على تحفيز وتشجيع المشروع وتوفير الإمكانات كافة من قاعات، ومعامل بحثية، ومتاحف الكليات العلمية، إضافة إلى متحف الآثار بالجامعة بهدف توفير أجواء محفزة للإبداع والتميز لأبنائنا الطلاب.

 

 جاء ذلك خلال كلمته في احتفال جامعة الطفل بجامعة الزقازيق ببداية العام الدراسي الرابع 2019 تحت شعار "أطفال علماء المستقبل" بقاعة المنتديات بالجامعة، بحضور د. ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. عثمان شعلان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 وذكر أن الاهتمام بالطفل هو أساس تقدم الشعوب، ويأتي برنامج جامعة الطفل، الذي تتبناه أكاديمية البحث العلمي برئاسة د. محمود صقر، كمشروع وطني في التعليم الإبداعي غير الرسمي لاكتشاف واحتضان الأطفال المميزين.

 

 وأوضح د. خالد عبدالباري، أن جامعة الطفل بدأت في تنفيذ برامجها في أول أغسطس 2015 بمختلف مجالات التعليم الإبداعي لبناء عقول الأطفال وزيادة اهتمامهم للعلوم وتطوير مهاراتهم العقلية والفكرية والفنية، واكتشاف المخترعين وتقديم الدعم الفني والمادي ليكونوا علماء المستقبل، إيمانًا بأن أطفال اليوم هم أدوات الغد والمعنيين ببناء مصر الحديثة، وتعتبر جامعة الزقازيق من أول الجامعات المصرية التي تبنت تنفيذ المشروع.

 

وعبّر د. عاطف عامر، منسق عام جامعة الطفل، عن مدى تعاون جامعة الزقازيق وتذليل المشكلات كافة منذ بداية مشروع جامعة الطفل، وبرهن بقوله إن جميع كليات الجامعة تفتح أبوابها أمام طلاب جامعة الطفل لزيارة القاعات والمعامل ومراكز قياس الذكاء للأطفال، ومتحف الآثار وغيرها من الوحدات والمراكز المتخصصة بالجامعة، وطلب "عامر" أن يتضمن هذا العام برامج جامعة الطفل الحفاظ على الأسنان بين الأطفال من خلال التنسيق والتعاون مع كلية طب وجراحة الفم والأسنان التي تم إنشاؤها أخيرًا.

 

وخلال الحفل قام طلاب جامعة الطفل بعزف موسيقى السلام الجمهوري، وعرض اسكيتشات ناقشت برامج جامعة الطفل وما تتناوله من مواد دراسية، كما قدم كورال الجامعة أغنية "تحيا مصر" مصحوبة بلغة الإشارة، وأغنية "بلادي بلادي" لفنان الشعب سيد درويش، وأغنية "فيها حاجة حلوة".

 وفي ختام الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم الأطفال المميزين بدرع الجامعة لحصولهم على جوائز الإبداع في مؤتمر جامعة الطفل الأول، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.