مشروع "هن" يفوز بجائزة مسابقة هاكاثون ٢٠٣٠

مشروع
السبت, 20 أبريل 2019 18:58
كتبت نرمين حسن

فاز مشروع " هن" بالجائزة الكبرى لمسابقة ' هاكاثون ٢٠٣٠ التي نظمتها شركة بيبسيكو مصر وقمة رايز أب بإشراف وزارة التضامن الاجتماعى. حصل الفريق الفائز بجائزة قدرها ٥٠٠ ألف جنيه بالإضافة إلى عدة دورات تدريبية وورش لإقامة مشروعهم باحترافية 

تعمل مسابقة الهاكاثون على إيجاد حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد اقترحت مجالي   "القضاء على الجوع"، و"المساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل" باعتبارها من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع في الوقت الراهن بهدف خلق حالة من التواصل الفعال بين الشباب من رواد الأعمال والمبتكرين وبين العديد من الشركات الكبرى لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية يمكن أن تساهم في حل العديد من المشكلات المجتمعية. 


وقد أعتذرت دكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن الحضور في اللحظة الأخيرة ولكنها وجهت تهنأتها للفريق الفائز الذي فاز في مجال المساواة بين الرجل والمرأة.


حضر الاحتفالية محمد شلباية، رئيس مجلس شركة بيبسيكو و ريتشارد ديكتس الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعبد الحميد شرارة  الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب.


تقدم للمسابقة ٥٠٠ شاب تمت تصفيتهم الي مائة شاب  بمساعدة برنامج الأمم المتحدة عملوا على ١٨ مشروع مبتكر بهدف تدريبهم على التعاون وعلى العمل الجماعي.