• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • وائل فهمي عبد الحميد : دنيا سمير غانم عملت حاجة زي الفوازير.. وتجربة  نيللي وشريهان مش هتتكرر

    وائل فهمي عبد الحميد : دنيا سمير غانم عملت حاجة زي الفوازير.. وتجربة نيللي وشريهان مش هتتكرر

    كتبت - راندا جمعة

    أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم ، الذي ارتبط في أذهان المصريين والعرب، ببعض الأعمال الفنية التي كانت دليلاً على قدومه، وعلى رأسها الفوازير التي كان يتجمّع الناس حولها لمشاهدتها، حيث كانت تقدم فناً راقياً، معتمدة على فنون الاستعراض بشكل أساسي، وتحتاج ممثلين أصحاب قدرات معينة يجمعون بين إجادة الغناء والرقص والتمثيل للنجاح فيها، إلا أن هذا النوع من الأعمال الفنية اندثر تماماً في السنوات الأخيرة.

    اقرأ أيضًا..فوازير رمضان فى كاريكاتير الوفد

    و قال المخرج وائل فهمي عبد الحميد إن تجربة الفنانتين نيللي وشريهان في تقديم الفوازير، التي أخرجها والده المخرج الراحل فهمي عبد الحميد، لن تتكرر في اعتقاده،جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية ياسمين الخطيب في برنامج "ونقول كمان" على قناة النهار،.

    وكشف وائل فهمي عبد الحميد كواليس اختيار والده الفنانة شيرين رضا لتقديم الفوازير قائلا: "وقتها كانت بتعمل إعلانات، وكانت محبوبة جدا في مصر، ولما تطلع على الشاشة الناس تحب الإعلان، فبدأ يقول أجيب شيرين. وجاب وقتها أستاذ محمود رضا يعمل استعراضات الفوازير."

    وعن الفوازير التي كانت الأقرب لوالده، واعتبرها نجاحه الأكبر قال: ليس ردا دبلوماسيا، كان يحب كل شغل يعمله، كان يحب فوازير "حول العالم"، ويعشق "ألف ليلة وليلة"، ولكن بداية أي نجاح كانت نيللي، كل الأفكار والتجارب.

    وعمّا إذا كانت فكرة تقديم الفوازير قائمة بالنسبة له، قال: لا، أنا أركز في الدراما، ولم أحب أن أكون في أي مقارنة. وفي نفس الوقت الفوازير كان لها وقتها، وأعتقد إذا قدمت الآن لن يكون لها طعم زمان.

    وردا على سؤال من يمكن أن يقدم الفوازير اليوم، قال: "لا أعرف. دنيا سمير غانم عملت الفوازير لكن بشكل تاني، ما إسمهاش فوازير، عملت إستايل حلو زي الفوازير، وحاجة ممتعة زي الفوازير، شكل استعراضي حلو."

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة