افتتاح معرض حكايات لخلود حسني بدار الأوبرا المصرية

افتتاح معرض حكايات لخلود حسني بدار الأوبرا المصرية
الجمعة, 14 فبراير 2020 00:54
كتبت - نادين يوسف

أقيم مساء اليوم افتتاح معرض حكايات للفنانة خلود حسني في المكتبة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس هيئة المركز الثقافي القومي بدار الأوبرا المصرية، وبحضور كل من السفير فخري عثمان مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، الكاتب الصحفي صبري الجندي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومستشار محافظ الدقهلية والدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة سابقًا. يستمر المعرض حتى يوم 20 من شهر فبراير الجاري من الساعة 10 صباحًا وحتى 8 مساءً.

 

 

ومن جانبها أوضحت الفنانة خلود حسني للوفد أن المعرض استغرق فترة تحضير قرابة الشهر ونصف وهو مكون من 40 لوحة أستخدمت في أغلبهم الأكريلك، تعبر كل لوحة عن مشكلة من مشكلات الشباب وتحت كل لوحة جملة من كتابتها توضح معنى اللوحة.

وأضافت حسني أن بعض اللوحات كانت عبارة عن مساحات لونية فقط وهي تعبر من خلالها عن تحول المشاعر الإنسانية فكل لون يعطي إحساس ومدلول معين، كما تضمن المعرض بعض اللوحات على هيئة نساء دون ملامح وعن سبب اختيارها للعنصر النسائي لإبرازه من خلال لوحاتها أكدت خلود حسني أنها رغبت في التأكيد على قوة المرأة فهي ترى إن البعض

مازال يقلل من شأنها، كذلك فالمعرض يتضمن بعض اللوحات الجمالية والتى يمكن استخدامها كديكور وهناك بعض اللوحات تم رسمها على طريقة الـ "line art" وهو اتجاه في الرسم يتم عن طريق الرسم دون رفع الفرشاة. 

 

يشار أن معرض حكايات هو ثاني معرض منفرد لخلود حسني فلقد سبقه معرض شبابيك والذي أرادت فيه إبراز مدى اختلاف الرؤى ووجهات النظر من شخص لآخر فكثرت تأويلات اللوحة وهو الأمر الذي أسعدها كثيرًا. 

تعمل خلود حسني حاليًا في تعليم الرسم للأطفال والراغبين في الالتحاق بكليات الفنون، لكن أكثر ما يشغل وقتها في الفترة الحالية هو تحضير رسالة الماجستير في العلاج بالفن وعن موضوع رسالتها قالت إن العلاج بالفن من وسائل العلاج النفسي البسيطة والممتعة بالنسبة لها فمن خلاله يمكن التعبير عن المشكلات التي يمر بها الإنسان ومحاولة علاجها.