الجمعة.. رانيا يحيى تُحيي حفلًا غنائيًا بقصر المانسترلي

الجمعة.. رانيا يحيى تُحيي حفلًا غنائيًا بقصر المانسترلي
الاثنين, 15 أبريل 2019 13:40
كتبت - دينا دياب

 تُحيي الفنانة رانيا يحيى "فراشة فلوت" حفلًا غنائيًا بمناسبة أعياد الربيع وعيد تحرير سيناء،  وذلك بقصر المانسترلى التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 من المقرر أن يشاركها فى الحفل فرقتها الموسيقية وابناها يحيى الهرميل وفريدة الهرميل، كما تستضيف رانيا ضيوف شرف الحفل مغنية الأوبرا المميزة، نورستا الميرغنى، والمايسترو الفنان المتألق، محمد وهيدى.

 كما تقدم رانيا، خلال الحفل، عددًا من الأغنيات والألحان الشرقية والغربية، منها: الدنيا ربيع، آخر أيامى الصيفية، طير الوروار، قضية عم أحمد، ألف ليلة وليلة، التوبة، سواح، خلوة يا بلدى، ميدلى وطنى مميز، ومقتطفات غربية محببة.

 يحرص على حضور الحفل الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، ونخبة من الوزراء والسفراء، وعدد من لواءات وقيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية، والمثقفين والفنانين.

 يذكر أن الفنانة رانيا يحيى، رئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بأكاديمية الفنون، كما أنها عضوة بالمجلس القومى للمرأة، وعضو المجلس الأعلى للثقافة، وعازفة الفلوت بدار الأوبرا المصرية، ولها العديد من الإسهامات الثقافية والكتابات النقدية فى الصحف والمجلات.