في عيد ميلادها الـ 56 .. معلومات لا تعرفها عن نهى العمروسي

في عيد ميلادها الـ 56 .. معلومات لا تعرفها عن نهى العمروسي
الجمعة, 11 يناير 2019 20:02
كتب - أحمد أيوب:

تحتفل الفنانة نهى العمروسى، اليوم بعيد ميلادها الـ 56، فهي من مواليد 11 يناير 1963.

 

وكانت قد أعلنت خلال الأيام الماضية اعتزال الفن نهائيًّا، والابتعاد عن مجال التمثيل، والبحث عن مهنة أخرى، وجاء قرارها نتيجة المصاعب التي يواجهها الممثلون، ولم تعلن العمروسي عن المهنة المقرر أن تحترفها بعد اعتزالها الفن، وخلال هذا التقرير نرصد أهم المعلومات عن حياتها الشخصية والفنية.


1ـ لم تكتفِ بالتمثيل فقط من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكنها قامت بتأليف فيلمي "سحر العيون"، و"صباحو كدب".


2ـ دخلت السجن لمدة شهر بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد إجراء التحليل جاءت العيّنات سلبية، وحكم القضاء ببراءتها، وأثبت أنها تمّ حبسها ظلمًا.


3ـ تزوجت من الفنان مصطفى كريم وأصيب بالسرطان في شبابه، وتحملت معه فترة مرضه حتى رحيله، ولم تتزوج بعده، وانجبت منه ابنتها نازلي التي باتت شابة في الأيام الحالية.


4ـ ورثت موهبة الكتابة عن جدها الراحل محمد نجيب، فقد كان رئيس تحرير لجريدة "المساء"، وتميزت الجريدة بالفنون الصحافيه المختلفة في عهده .


5ـ لها العديد من المواقف التي وقفت فيها مع زملائها، وأشهرها دفاعها عن شيرين عبد الوهاب عندما هاجمها البعض واتهمها بعدم الوطنية.
6ـ قامت بإجراء عملية تجميل لعينَيْها اللتين تعرضتا لجحوظ نتيجة إصابتها بالغدة الدرقية، لكنها لم تنجح وأثّر الأمر على صوتها أيضًا.


7ـ أدت أدوارها الدرامية بشكل مميز، وتنوعت بين الدراما والكوميديا، ومن أشهر أعمالها الدرامية التي عُرضت على الشاشة الصغيرة، مسلسل "ضمير أبله حكمت"، و"مطلوب عروسة"، و"شارع عبد العزيز"، و"نجمة الجماهير"، و"أميرة في عابدين".


8ـ آخر عمل قدمته منذ 3 سنوات في سباق رمضان، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.


9ـ لم تشارك بأيّ أعمال مسرحية طوال حياتها الفنية، سوى مسرحية "الفضيحة" التي كانت من تأليف لينين الرملي، وإخراج شاكر عبد اللطيف.


10ـ اشهر أعمالها السينمائية التي شاركت فيها مع كبار النجوم، فيلم "حارة برجوان"، و"حدوته مصرية"، و"بيت القاصرات"، و"حنفي الأبّهة"، و"العذراء والعقرب".