عمرو دياب يختتم فورمولا السعودية

عمرو دياب يختتم فورمولا السعودية
الجمعة, 14 ديسمبر 2018 14:03

يتألق النجم عمرو دياب، اليوم، ختام مهرجان "فورمولا" بالسعودية، حيث كانت الأيام الثلاثة مليئة بالفعاليات الممتعة والحفلات الموسيقية والتي استمتع الحاضرون خلالها أيضًا بحفلتي الفنان الإسباني العالمي إنريكي إيغليسياس والفنان الأميركي جيسون ديرولو، أمس الخميس ليتبعهما مساء اليوم الجمعة كل من الفرقة الأمريكية المحبوبة بلاك آيد بيز و الهضبة.

تعتبر بطولة "أي بي بي فورمولا إي" هي أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
وانطلاقًا من أحدث الابتكارات في تقنية السيارات الكهربائية وحلول الطاقة البديلة والسباق المثير يقدم سباق "فورميلا إي" قطاع الرياضة بشكل جديد في الدرعية، قلب العاصمة السعودية التاريخية حيث تمتزج مع الترفيه والاستدامة والتقنية والابتكار.
يخرج هذا السباق عن المعتاد بالسيارات الكهربائية التي تساعد في تحسّن المناخ وتعتبر حلًّا لتلوث الهواء في وسط المدن، كما تعد منتجًا مختلفًا في سوق المحركات الكهربائية.
يتكون فريق "الفورميلا إي" من إحدى عشر فريقًا واثنين وعشرين سائقًا محترفًا، وتنظمه سباقات عالمية في الكثير من مدن العالم طوال موسم البطولة.
تحدث منافسات سباقات "الفورميلا إي" في شوارع أكثر المدن شهرة مثل نيويورك وهونكونج وباريس والآن في منطقة الرياض وبالدرعية خصيصًا.
وعن دليل المضمار القديم يلتقي الجديد. سيتم السباق داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، وستتجه 22 سيارة Gen2 كهربائية وسائقوها إلى مضمار السباق الذي يبلغ طوله 2.495 كم في مسابقة من أجل الفوز بالمركز الأول لهذا الموسم.
ومع وجود 21 لفة ومنعطفًا، سيطوف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط البداية/النهاية في قلب المنطقة. من سيخرج منتصرًا؟ انضم إلينا كي تكتشف ذلك.
يعتبر سباق السعودية – الدرعية إي بري 2018 فرصة سنوية كبيرة للشبكات الرياضية والاجتماعية والتجارية توافقًا مع رؤية المملكة 2030
ويعد هذا الحدث الذي استمر يومين وثالثهم اليوم الجمعة وسيلة من وسائل الترفيه العائلي، حيث يشمل عروض حية مذهلة عالمية ومحلية يتقدمها السباق باعتباره الأول من نوعه لرياضة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.
وقد أتيحت العديد من الخيارات للتذاكر لضمان إمكانية الجميع من الأفراد والعائلات الاستمتاع.