نجوم الفن: طلعت زكريا ضحكة لا تموت

نجوم الفن: طلعت زكريا ضحكة لا تموت
الجمعة, 11 أكتوبر 2019 19:29
كتبت - بوسى عبدالجواد:

نجم كوميدى عصامى دخل الكوميديا من أصعب أبوابها

 

وقع خبر وفاة الفنان طلعت زكريا، عن عمر يناهز الـ59 عامًا إثر وعكة صحية مفاجئة بسبب التدخين، كالصدمة على آذان زملائه ممن شاركوه أعمالًا فنية مختلفة، وكذلك الحال من أصدقائه بالحقل الفنى، حيثُ حرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة فى جنازة الفنان الراحل، أبرزهم أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، ومحمد لطفى، وإلهام شاهين، وبوسى شلبى، ورضا إدريس، وطارق عبدالعزيز، وأحمد رزق، وأحمد فهمى وزوجته هنا الزاهد.

وأعرب الفنان أحمد عبدالعزيز، رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى، عن صدمته منذ سماع الخبر، مؤكدا أن مصر فقدت رافدا من روافدها الناعمة.

وأشار إلى أن زكريا يعتبر من الفنانين العصاميين الذين بدأوا حياتهم من الصفر، فقد نشأ وسط أسرة مكونة من 12 شقيقا وعرف الرجل طعم الحرمان، وبقدر الظروف الصعبة التى نشأ فيها لكنه كان مؤمنا بموهبته، متسلحا بالإرادة والعزيمة، كانت البداية بـثلاثة مشاهد فى مسلسل تليفزيونى، وتوالت الخطوات حتى صار نجم شباك.

وأكد عبدالعزيز، أن الفنان الراحل أثبت نفسه فى منطقة صعبة وهى «الكوميديا»، وهى من أصعب ألوان الفنون، لأنها تتطلب فنانا ارتجاليا، وطلعت زكريا أثبت ذلك، حيثُ نجح فى حفر اسمه فى ذاكرة الجمهور بمجموعة من الإفيهات الكوميدية الخاصة به.

وعن علاقته بالمسرح قال، حقق زكريا نجاحا ملموسا فى المسرح، فكانت أولى مشاركاته المسرحية فى «فارس وبنى خيبان» مع الفنان سمير غانم عام 1987. وتوالت بعد ذلك مشاركاته المسرحية فى حقبة التسعينيات، ومن ذلك مسرحيات: البعبع، والدبابير، وبهلول فى اسطنبول، وأنا ومراتى ومونيكا. وبعد عام 2000، قدم زكريا العديد من الأعمال مثل: دو رى مى فاصوليا، وكحيون ربح المليون، وسكر هانم، وبابا جاب موز.

ومن جانبه، ابدى المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت

الفنى للمسرح، أسفه من خبر وفاة الفنان طلعت زكريا، بعد حياة حافلة بالأعمال الفنية فى السينما والمسرح والدراما التليفزيونية.

وأشار إلى أن الفنان الراحل استطاع بخفة دمه وتعبيراته الصادقة، رسم البسمة على وجوه جمهوره بمصر والعالم العربى.

وقد اتشحت حسابات العديد من النجوم المصريين بالحزن، وحرص رفقاء الدرب، وزملاء المهنة على التعبير عن تأثرهم الشديد بوفاته، ويأتى فى المقدمة الفنان الكبير صلاح عبدالله الذى قام بتغيير صورة حسابه الشخصى لصورة الفنان طلعت زكريا. معلقا: ارتحت يا طلعت بس أنا تعبان قوى يا خويا.. ومش قادر أضحك زى ما اتفقنا.

وعلى حسابه على تويتر، وضع الفنان أحمد السقا صورة بالأبيض والأسود لطلعت زكريا، وكتب: «مع السلامة اخويا وصاحبى.. ربنا يرحمك برحمته.

وكان الموت قد غيب الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاماً، بعد أن نقل إثر تدهور حالته الصحية إلى أحد المستشفيات فى مدينة السادس من أكتوبر، حيث سبق تعرضه لمشاكل فى الرئة خلال الفترة الماضية والتى تتأثر بشكل قوى بالتدخين، حيث يقلل كفاءتها ويجعلها أكثر سوءا.

واشتهر زكريا بأدواره فى أفلام عدة، من بينها طباخ الريس، وحاحا وتفاحة، وسيد العاطفى، وأوعى وشك، وغيرها.