بالصور.. عبد الباسط أبو قندة: حميد الشاعري رسول الفن في ليبيا

بالصور.. عبد الباسط أبو قندة: حميد الشاعري رسول الفن في ليبيا
الثلاثاء, 23 يوليو 2019 20:06
كتبت - تقى عادل

أشار الفنان الليبي الكبير  عبد الباسط أبو قندة إلى أن الفنان المصري حميد الشاعري، يعد واحداً من رسل الفن الليبي، قائلاً: "أنا أرى أن الفنان حميد الشاعري، موزعا أكثر من كونه ملحنا".

 

وأضاف أبو قندة  خلال الندوة التي أقامتها بوابة الوفد الإلكترونية تزامنا مع الذكرى المائة لتأسيس حزب "الوفد"، قائلا: "الفنان حميد الشاعري ذكي، حيث أنه استغل التراث الفني الليبي، خلال تعاونه مع أحمد فكرون، في عدد من الأعمال الفنية، و من أبرز ما قدمه على هئية التراث الليبي أغنية حبيبي يا نور العين للنجم عمرو دياب".

 

أدار الندوة الزميل محمد فهمي، رئيس قسم الفن، وحضرها الكاتب الصحفي مجدي حلمي، مدير عام تحرير بوابه الوفد الإلكترونية وعدد من الزملاء.

 

يذكر أن الفنان عبد الباسط أبو قندة بدأ حياته الفنية من النشاط المدرسي بمدرسة الخليل الابتدائية ثم انضم لفرقة أطفال الضواحي التي تكونت بنادي الضواحي بمنطقة الفرناج و التي تم تبنيها من قبل جامعة طرابلس و التي قدم من خلالها مجموعة من الأعمال الفنية إلى أن قدم مع المخرج عبدالله الزروق مسلسل بعنوان "حكايات"، ومن ثم انضم إلى مجموعة أطفال الإذاعة المرئية صحبة الإعلامية الفاضلة فكرية آدم ثم قدم عملين للأطفال هم: "عمي الطبيب"، "أكبر بس"، كما قدم  أكثر من 32 عملا مسرحيا وذلك خلال مسيرته الفنية.