حماقي الأول عربيًا في استخدام تقنية "ثري دي" في صورة ألبومه

حماقي الأول عربيًا في استخدام تقنية
الثلاثاء, 15 يناير 2019 17:29
كتبت - تقى عادل

بدأ الفنان محمد حماقي العام الجديد مع بداية فنية جديدة له حيث اقترب صدور ألبومه الجديد المنتظر من جماهيره "كل يوم من ده".

وخلال الأيام القليلة الماضية بدأت مرحلة الدعايا للألبوم بنزول صورة دعائية لألبومه الجديد"كل يوم من ده"كبداية دعائية لطرح الألبوم قريبًا في الأسواق، بعد مرور أكثر من 3 أعوام على آخر ألبوماته "عمره مايغيب".

وبمجرد نزوله أثار ضجة كبيرة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب ظهوره الجريء والمختلف على البوستر بمظهر لم يعتاد عليه جمهوره ومحبيه، حيث ظهر بكتفيه دون قميص بطريقة الـ"توبليس"، بالإضافة إلى بعض التأثيرات البصرية على الصورة بطريقة ثلاثية الأبعاد المعروفة بالـ 3D، وهو الفنان الأول عربياً في استخدام هذه التقنية في التصوير.

صاحب هذه التقنية هو الفنان الهولندي "ريك"، المعروف عالميًّا باستخدام هذه الطريقة لعدة صور لنجوم العالم الغربي ومنهم:"جاستن بيبر، دريك"، وحتى تظهر هذه التقنية وتحقق هدفها الفني على الصورة يجب إظهار الجلد لتطبيق التقنية عليه، وهذا هو السبب في ظهور حماقي للمرة الأولى بكتفيه.

فبمساعدة عدسة المصور عماد قاسم، والمصمم الهولندي ريك خرج حماقي بهذه الطلة غير التقليدية والمختلفة والتي تحدث لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وتقوم هذه الفكرة إضافة بعض الرسوم ثلاثية الأبعاد على الجلد وظهور البوستر ليس مجرد فحسب، بل كقطعة فنية كاملة ومختلفة.

وبذلك يحسم الجدل في تشابه بوستر حماقي بالبوستر الخاص بألبوم الهضبة عمرو دياب "كل حياتي"،   لينفرد حماقي باستخدام هذه التقنية التي أضافت للبوستر إضافة فنية حصرية لحماقي، واختلاف كلي عن بوستر دياب.