• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • تطبيق للمكفوفين.. جوجل تضيف مسحًا ضوئيًا للطعام والمستندات

    تطبيق للمكفوفين.. جوجل تضيف مسحًا ضوئيًا للطعام والمستندات

    أطلقت جوجل تطبيق Lookout في عام 2019 للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر للتنقل حول العالم بهواتفهم، ولكنه كان متاحًا فقط على هواتف Pixel مع تعيين اللغات على اللغة الإنجليزية.

    طرحت الشركة الثلاثاء، تحديثًا لا يضيف الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية إلى قائمة اللغات المدعومة فحسب، بل يقدم أيضًا وضعين جديدين وتصميم يسهل الوصول إليه وتوافق أكبر مع Android.

    أول الأوضاع الجديدة هي Food Label، والتي تساعد المستخدمين على تحديد الأطعمة المعلبة من خلال توجيه كاميراتهم إلى الملصق.

    سيرشدك Lookout إلى وضع المنتج بطريقة تتيح التعرف عليه من خلال عبوته أو رمزه الشريطي، وفقًا لسكوت آدمز، مدير المنتج في هندسة إمكانية الوصول في جوجل، فإن هذا سيسمح لـ Lookout بالتمييز بين علبة الذرة وعلبة الفاصوليا الخضراء، على سبيل المثال.

    الوضع الآخر هو Scan Document، والذي كما يوحي اسمه يمكنه أخذ لقطة لحرف أو مستندات أخرى وقراءتها بصوت عالٍ، قال آدامز إن هذه الأداة ستلتقط محتوى المستند بالكامل بالتفصيل حتى يروي لك قارئ الشاشة، ويمكن أن تجعل مهام مثل الفرز عبر البريد أسهل.

    كتب آدامز في الإعلان أن تصميم Lookout

    الجديد يعتمد على ردود الفعل من مجتمع المكفوفين وضعاف البصر، يعمل بشكل أفضل مع قارئ الشاشة TalkBack من Android، مما يوفر مساحة أكبر لمعين المنظر بالكاميرا حتى تتمكن من الضغط بشكل أكبر في الإطار، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن التمرير بين الأوضاع في أسفل الشاشة بدلاً من الاضطرار إلى النقر للخلف وللأمام لتغييرها.

    أخيرًا، لم يعد Lookout تطبيق Pixel فقط، يمكنك تثبيته من متجر Play على أي جهاز Android به ذاكرة وصول عشوائي تزيد عن 2 جيجابايت ويعمل بنظام Android 6.0 أو أحدث.

    مع تحديثات Lookout والإطلاق الأخير لـ Live Caption للمكالمات باستخدام Pixel 4a، من الجيد أن ترى Google تحسن ميزات إمكانية الوصول لتشمل نطاقًا أوسع من المستخدمين.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة