صور... بائع حلوى لـ"للوفد" الإقبال ضعيف على شراء عروسة المولد والكورونا لن تؤثر علينا

صور... بائع حلوى لـ
الخميس, 29 أكتوبر 2020 15:35
كتبت راندا خالد

"الليلة ليلة عيد ومباركة".. هكذا أهالي أسوان يحتفلون بمولد النبوي الشريف، على أنه مناسبة فريدة ينتظرها الجميع، ويقومون بجولات ميدانية داخل الحدائق والمنتزهات والشوارع، للمشاركة في الحدث العظيم الذي وصفه على أنه ليلة العيد، يقومون بشراء الحلوى ويتوجهون الي اقاربهم واسرهم، في أجواء جميلة. 
انتقلت الوفد إلى مركز كوم أمبو، الذي يعد من المراكز الهامة داخل محافظة أسوان، حيث ينتشر فيه البائعين الحلوى، والشادر بكثرة احتفالا بتلك الحدث، فضلاً عن الاحتفالات المنتشرة في شوارعها. 
و من جانبه يقول محمد أحمد فراج، صاحب أحد فراش حلوى المولد، أنه يبلغ من العمر 48عامًا، حاصل على بكالوريوس زراعة، أكثر من20عامًا، يشاركة في بيع حلوى المولد النبوي الشريف، ياخذ تلك المهنة من عائلته، حيث انهم متخصصين منذ سنوات في توفير أفخر والجودة الأنواع، مما جعلهم مشهورين في تلك المنطقة ويأتي لهم الزبائن من أنحاء المناطق. 

وأضاف أحمد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إنهم ليس يكتفون بتوفير الحلوى وبيعها ولكن يشاركون في إقامة احتفالات كبري لمدة ساعات داخل المركز، ويوفره مزمار بلدى وشيوخ يحيون الاحتفال، حرصًا منهم على تقديم شىء في تلك الأيام الفريدة والمميزة. 
وأوضح صاحب إحدى فراش حلوى المولد النبوي الشريف بكوم أمبو، أن الأسعار هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية، ويوجد ارتفاع ولكن بشكل منخفض ما يقرب من خمس جنيهات، ويبدأ كيلو الحلوى بـ30جنيه الشعبى، ويصل حتي100جنيه، وأكثر الأنواع اللي لديه إقبال هو:" الفولية والسمسمية وجوز الهند، وعين جمل الملبن وفستدق

ولوز ومكسرات".

وأكد :" أن الإقبال الشراء ضعيف خلاف الأعوام الماضية، وأنهم يظلون لمدة 15يومًا، ودائما ارتفاع الإقبال في نهاية الشهر بسبب المرتبات، مضيفا ان جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لن تؤثر على خط الصعيد لن الحالات منخفضة بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلاف المحافظات الأخرى".
وتابع:" إن هذا العام يوجد أنواع عديدة، للاشكال العرائس، خاصة الخشب وأخرى يأتي من دولة الصين، ويبدأ أسعارها من 350حتي450جنيه، ويوجد عرائس أخرى تبدأ من 50 جنيه والعام الماضي كان40جنيه، اي زيادة بعشرة جنيهات، ويرجع كل ذلك حسب الاحجام والشكل". 
واستكمل :" إن جميع البضائع تأتي من محافظات أخرى، ولا يوجد في أسوان تصنيع ولا عمل عرائس، و يأتون الاحتياجاتهم من محافظتي دمياط والقاهرة والشرقية وسوهاج". 
و اختتم حديثه لـ" للوفد"، بتوجيه نصائح للمواطنين عند الشراء الحلوى، يجب أن يخوض تجربته حتى يتأكد من جودة وسلامة المنتج، قائلا :" نحن نفعل ذلك مع جميع المواطنين لذلك الجميع يلجأ إلينا ".