صور.. هدوء نسبي بشوارع الجيزة في ثاني أيام عيد الفطر

صور.. هدوء نسبي بشوارع الجيزة في ثاني أيام عيد الفطر
الاثنين, 25 مايو 2020 11:20
كتب - محمود سليم

 شهدت شوارع محافظة الجيزة منذ الساعات الأولى لثاني أيام عيد الفطر المبارك هدوءًا نسبيًا في حركة السيارات والمواطنين، مع إغلاق المتنزهات كافة، تماشيًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا.

 

 خرج أمس الأحد أول أيام عيد الفطر 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

 

 اقرأ ايضًا: حماية المستهلك: لجان للرقابة على الأسواق خلال أيام العيد

 

 وبلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5366 حالة، من ضمنهم الـ4807 متعافين.

 

 وسجلت مصر 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها

وزارة الصحة، ليبلغ إجمالي الإصابات 17265 حالة و29 حالة وفاة، ليبلغ الإجماعي 764 حالة.

 

 

وأعلنت الحكومة المصرية عدد من القرارات التي ضمت إجراءات احترازية مشددة، في أسبوع عيد الفطر المبارك، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنون بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وزيادة عدد الإصابات بشكل يومي.

 

وكانت أبرز هذه الإجراءات، حظر التجوال وتحرك المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية بداية من الساعة الخامسة مساء، بالإضافة إلى غلق كافة المحال التجارية والمولات والمطاعم والمنتزهات، ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية وكافة الشواطئ.