اقتصادي: مشاركة الرئيس السيسي بقمة الـ20 يرسخ مكانة مصر بين دول العالم

اقتصادي: مشاركة الرئيس السيسي بقمة الـ20 يرسخ مكانة مصر بين دول العالم
الثلاثاء, 25 يونيو 2019 13:42
كتبت- فاطمة عيد

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن دعوة مصر لحضور قمة مجموعة العشرين باليابان يؤكد أنها من الدول الرائدة والواعدة بالمنطقة، وأن وجود مصر بتلك القمة يمثل ثقل لها وسط دول العالم.

وأضاف فهمي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن حضور الرئيس السيسي لقمة العشرين يُحدث نوعًا من التواصل بين الدول الـ20 الكبرى التي ترسم خطط العالم، واكتساب الخبرة منهم حتى نبدأ في بناء الخطط المستقبلية بناءً عليها، لافتًا إلى إعلام الرئيس الصيني أثناء حضور الرئيس السيسي لقمة الـ77 أن مصر هي بوابة أفريقيا.

وأكد رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن الرئيس السيسي بالتأكيد سينوه إلى مكافحة الإرهاب الذي يجتاح العالم كله وليس مصر فحسب، مما يتيح أيضًا استفادة الدول المشاركة من نظرة مصر في هذا الشأن، موضحًا أن السيسي يبحث عن مكاسب للقارة الأفريقية بأكملها، حيث أصبح العالم يتبع نظامًا جديدًا ولم ينظر للأمور نظرة أحادية بل نظرة تعاون وتكافل.

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك في قمة مجموعة الـ20 باليابان في نهاية الأسبوع الجاري بصفته رئيسًا للاتحاد الأفريقي، وهي قمة في الأساس تركز على الاقتصاد العالمي انطلقت منذ عام 2008.