• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • آبل تجعل iPhone 13 أكثر سلاسة بفضل تقنية جديدة (تفاصيل)

    آبل تجعل iPhone 13 أكثر سلاسة بفضل تقنية جديدة (تفاصيل)

    كتبت - منة الله جمال:

    أجهزة iPhone التالية من Apple - من المتوقع أن تقدم سلسلة iPhone 13 معالجات وكاميرات فائقة، لكن يقال إن شركة آبل تبحث عن طرق لجعل iPhone أكثر سلاسة وكذلك تحسين عمر البطارية.

    قد تستخدم Apple شاشات LTPO بمعدلات تحديث متغيرة في سلسلة iPhone 13 القادمة التي يمكنها زيادة استجابة اللمس بشكل كبير مما يحسن التجربة الكلية أثناء اللعب وعمر البطارية الإجمالي، إليك كل التفاصيل حول تقنية LTPO.


    قد تقدم Apple أخيرًا عرض معدل تحديث أكثر سلاسة يبلغ 120 هرتز في iPhone 13
    تقدم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android شاشات بمعدلات تحديث عالية مثل 90 هرتز و 120 هرتز لبعض الوقت، لكن Apple لا تزال عالقة في شاشات 60 هرتز العادية، قد تقدم Apple أخيرًا شاشة ذات معدل تحديث أعلى هذا العام. توفر الهواتف الذكية المزودة بشاشة عرض بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز تجربة تمرير أكثر سلاسة وتصبح الألعاب أكثر غامرة.

    ما معنى معدل التحديث على الشاشة
    معدل تحديث لوحة العرض يعني ببساطة عدد المرات التي يتم فيها تحديث الشاشة كل ثانية، لذلك 60 هرتز يعني أن الشاشة يتم تحديثها 60 مرة كل ثانية عند تشغيلها، بينما تعني 90 هرتز و 120 هرتز أن الشاشة يتم تحديثها 90 و 120 مرة على التوالي في الثانية.


    عرض معدل تحديث أعلى من 90 هرتز و 120 هرتز أفضل
    تقدم جميع الهواتف الذكية لوحة معدل تحديث 60 هرتز بشكل افتراضي. والآن هناك هواتف تعرض معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، وفي الوقت نفسه، تقدم الطرازات الأحدث شاشات بمعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز، كلما زاد معدل التحديث، ستكون التجربة الشاملة للهاتف أكثر سلاسة.

    يقلل معدل التحديث الأعلى من عمر بطارية الهاتف الذكي

    سيكون عمر بطارية الهاتف الذكي الذي يعمل على شاشة 60 هرتز أكبر من عمر بطارية 90 هرتز أو 120 هرتز، لأن شاشات 120 هرتز يمكن أن تؤثر على عمر البطارية بشكل كبير، تميل العلامات التجارية للهواتف الذكية إلى تقليل دقة الشاشة إلى أقصى حد أقصى HD عندما يضاعف المستخدم معدل التحديث إلى 120 هرتز من 60 هرتز لتوفير عمر البطارية، من ناحية أخرى، تميل شاشات 90 هرتز إلى تقديم التوازن الصحيح للدقة وتجربة التمرير.


    هل تحتاج إلى معدل تحديث أعلى على الرغم من أنه يقلل من عمر البطارية
    والحق يقال في معظم الأوقات التي تستخدم فيها الهاتف ، يكون عرض معدل التحديث 60 هرتز كافيًا، ستشعر فقط بالاختلاف في استخدام شاشة ذات معدل تحديث أعلى يبلغ 90 هرتز أو 120 هرتز فقط أثناء اللعب أو مشاهدة أفلام الحركة، بعد قولي هذا لفهم الاختلاف حقًا، تحتاج إلى الاحتفاظ بهاتفين بمعدلات تحديث مختلفة جنبًا إلى جنب. أسهل طريقة للتمييز هي التركيز على سرعة التمرير العامة.


    تعمل تقنية Apple الجديدة المسماة LTPO على موازنة عمر البطارية ومعدل التحديث والدقة
    لمعالجة مشكلة انخفاض عمر البطارية مع ارتفاع معدل تحديث الشاشة، توصلت العلامات التجارية إلى معدلات تحديث متغيرة، مع معدل التحديث المتغير، يستخدم الهاتف برنامجًا لتحديد مقدار معدل التحديث المطلوب للشاشة لعرض محتوى معين، إذا كنت تستخدم هاتفك فقط لتصفح الإنترنت أو الدردشة مع الأصدقاء أو الاتصال بالأشخاص أو القيام بأنشطة عادية أخرى، فسيتم تقليل معدل التحديث بشكل كبير إلى أقل من 60 هرتز، ولكن في اللحظة التي تلعب فيها لعبة، يرتفع معدل التحديث إلى 120 هرتز لتقديم تجربة سلسة، هذا ببساطة استخدام ذكي للبرامج لتوفير عمر البطارية، الآن لتحقيق

    عرض متغير، تحتاج العلامات التجارية إلى الاعتماد على تقنية جديدة مثل LTPO.

    ماذا تعني تقنية LTPO الجديدة من Apple
    من الناحية الفنية، يعني LTPO أكسيد متعدد البلورات بدرجة حرارة منخفضة، يساعد هذا الهواتف الذكية ببساطة على تغيير معدل التحديث وفقًا للمحتوى دون أي متطلبات إضافية للأجهزة، يساعد ذلك في الحصول على معدل التحديث المطلوب دون الضغط كثيرًا على البطارية.


    استخدمت Apple شاشة LTPO لأول مرة على Apple Watch 5
    براءة اختراع LTPO من قبل Apple، تستخدم Apple LTPO في Apple Watch 5 مما يساعد على تغيير معدل التحديث بين 1 هرتز و 60 هرتز. يساعد ذلك في توفير تجربة سلسة وكذلك يحسن عمر البطارية، قد تجلب Apple في النهاية LTPO إلى سلسلة iPhone 13.


    إذا حصلت Apple على براءة اختراع LTPO فكيف تقدمه علامات تجارية مثل Samsung و OnePlus في الهواتف منخفضة التكلفة
    يستخدم كل من Samsung و OnePlus نوعًا من تقنية LTPO عن طريق تعديلها لتجنب دفع أي حقوق ملكية لشركة Apple، تستخدم Samsung Hybrid Oxide Polycrystalline Silicon في Note 20 Ultra بينما يستخدم OnePlus سيليكون متعدد البلورات منخفض الحرارة أو LTPS، الآن لا يمكن أن توفر LTPS وحدها معدل تحديث ديناميكي بدون أجهزة إضافية وسيتعين على المستخدمين الاختيار بين 60 هرتز و 120 هرتز، لذلك هذا هو المكان الذي تأتي فيه الحاجة إلى المزيد من الأجهزة في الصورة حيث يتم دعم لوحات LTPS TFT بواسطة ترانزستورات Indium Gallium Zinc Oxide (IGZO)، هذه التقنيات يمكن أن تقدم

    قد تقدم Apple تقنية عرض LTPO في طرازات iPhone 13 Pro المتطورة فقط
    يقال إن شركة Apple قد تقدم تقنية عرض LTPO في طرازات iPhone 13 Pro المتطورة فقط

    لا تخلط بين معدل تحديث العرض ومعدل أخذ العينات باللمس
    هناك العديد من الهواتف الذكية التي تتميز بمعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز مع إخفاء حقيقة أن الشاشة توفر معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز، لاحظ أن معدل أخذ العينات باللمس لا علاقة له بمعدل التحديث، يمكن للعلامات التجارية أن تحقق بسهولة معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز باستخدام لوحة معدل تحديث قياسية تبلغ 60 هرتز، في حين أنه قد يبدو جيدًا في الكتيبات التسويقية في الحياة الواقعية، إلا أنه نادرًا ما يحدث فرقًا كبيرًا.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة